Accessibility links

اعتقال شيخ السلفية في العراق للاشتباه بعلاقته في تفجيرات كركوك وصلاح الدين


قال متحدث باسم مكتب التنسيق المشترك في محافظة صلاح الدين العراقية إن قوة أميركية خاصة تدعمها المروحيات اعتقلت شيخ السلفية المعتدلة في العراق في ناحية العلم شرق تكريت فضلا عن ستة من حراسه.

وأشار المتحدث إلى أن اعتقال الشيخ محمد خضير
العلمي الملقب بأبي منار العلمي يأتي على خلفية اتهامه من قبل أحد قادة جهاز الأمن الكردي الأساييش بالوقوف وراء التفجيرات الأخيرة التي اجتاحت محافظتي كركوك وصلاح الدين ومنها التفجير الذي وقع بمنطقة امرلي الشهر الماضي وأودى بحياة 150 قتيلا.

هبوط اضطراري

من جهة أخرى، أعلن الجيش الأميركي أن إحدى مروحياته قامت "بهبوط اضطراري" صباح الجمعة خلال عملية دهم في منطقة اليوسفية جنوب بغداد ما أسفر عن إصابة اثنين من الجنود بجروح طفيفة.


وقال الجيش الأميركي في بيان إن التقارير الأولية لم تشر إلى سبب الهبوط ولم تحدد القوات البرية الموجودة في المنطقة ذلك أيضا.

واليوسفية هي أحد المناطق الساخنة وتعتبر معقلا للمسلحين من تنظيم القاعدة وتقع بمحاذاة نهر الفرات حيث اختطف جنديان في يونيو/ حزيران عام 2006 وتم قتلهما لاحقا من قبل القاعدة.

وتحطمت أكثر من عشر مروحيات أميركية في العراق خلال العام الحالي، وتم إسقاط معظم هذه المروحيات بنيران مسلحين ما أثار تكهنات حول استخدام المتمردين لأسلحة أو تكتيكات عسكرية جديدة.
XS
SM
MD
LG