Accessibility links

فريق تورو روسو المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد يكمل استعداده لموسم 2008


اعلن فريق "تورو روسو" المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا استعداده لمنافسات الموسم القادم بضم أبطال جدد ضمن فريقه حيث أوضح أن بطل سباقات "تشامب كار" الاميركية الفرنسي سيباستيان بورديه سينضم اليه في موسم 2008 .

ومع تعاقد "تورو روسو" مع بورديه 28 عاما الفائز ثلاث مرات بالبطولة الاميركية المعروفة، فانه يكون قد اكمل فريقه للموسم المقبل، اذ سبق ان افاد في وقت سابق ان الالماني الشاب سيباستيان فيتيل الذي سيقود له ابتداء من سباق جائزة المجر الكبرى سيكون معه في 2008 .

وسيحل بورديه وفيتيل في فريق السائق النمسوي السابق غيرهارد برغر مكان الايطالي فيتانطونيو ليوتزي والاميركي سكوت سبيد اللذين لم يقدما المستوى المتوقع منهما في الموسم الحالي. وقال بورديه في تصريح لوكالة "فرانس برس": "لقد اخذ الامر وقتا اكبر من المفروض، اذ احتجت الى مواسم عدة في "تشامب كار" لاظهر ما يمكنني فعله. انها بداية لمغامرة جديدة، وامل ان تكون طويلة".

ومنذ اعتزال اوليفيه بانيس في نهاية موسم 2004 لم يشارك اي سائق فرنسي بعقد دائم وطويل الامد مع احد فرق فورمولا واحد، اذ وحده فرانك مونتاني نافس في سبع سباقات العام الماضي مع فريق "سوبر اغوري" بديلا للسائق الياباني يوجي ايدي، قبل ان يستبدل بدوره بالياباني الاخر ساكون ياماموتو.

وانتقل بورديه الى منافسات سباقات السرعة في الولايات المتحدة بعد فشله في حجز مقعد في فورمولا واحد مع رينو الفرنسي بالتحديد، وذلك عقب فوز ببطولة "فورمولا 3000" .

ورغم نتائجه اللافتة في "تشامب كار" بقي بورديه بعيدا عن رياضة الفئة الاولى، وذلك حتى تعاونه مع مدير اعماله نيكولا تود ابن مدير فريق فيراري جان تود، والذي نجح في اقناع برغر بمنح الفرصة لمواطنه على متن "تورو روسو" خلال فترتي تجارب في 2006 وبعدها في مناسبتين العام الحالي.
XS
SM
MD
LG