Accessibility links

مقتل 10 من عناصر طالبان في عملية عسكرية لقوات التحالف جنوبي أفغانستان


أعلنت قوات التحالف في أفغانستان مقتل 10 على الأقل من عناصر حركة طالبان وإصابة آخرين في هجوم جوي وبري على أحد أكبر معاقل الحركة في مقاطعة هلمند جنوبي أفغانستان.

وقالت قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة إن القتال اندلع إثر هجوم شنه حوالي 50 مسلحا على دورية للقوات الأفغانية والدولية بالقذائف والصواريخ.

وأضافت القوات أنها طلبت تعزيزات جوية بعدما تأكدت أن جميع المدنيين غادروا المنطقة، وأشار البيان إلى احتمال ارتفاع عدد القتلى والجرحى في صفوف طالبان.

وتأتي أحدث عملية ضمن سلسلة هجمات تشنها القوات الحكومية والدولية ضد مقاتلي طالبان في مناطق يعتقد أن الحركة تتحصن فيها بعدما دأبت على تجميع صفوفها بدرجة ملحوظة منذ فصل الربيع الماضي.

اختفاء جنود باكستانيين في المناطق القبلية

وفي باكستان، أعلن ناطق عسكري أن الجيش بدأ يوم الجمعة البحث عن 16 جنديا خطفوا في المناطق القبلية المحاذية لأفغانستان بعد أن تم أمس الخميس قصف مخبأ لمقاتلين إسلاميين موالين للقاعدة وطالبان.

وأوضح الناطق باسم الجيش الجنرال وحيد إرشاد لوكالة الصحافة الفرنسية أن معلومات الاستخبارات العسكرية تشير إلى أن هؤلاء الجنود اختفوا الخميس على الطريق في إحدى مناطق جنوب وزيرستان في شمال غرب البلاد قد خطفتهم حركة طالبان من دون أن يتبنى أحد حتى الآن عملية الخطف.
XS
SM
MD
LG