Accessibility links

الصين تبدأ عام العد التنازلي لأولمبياد بكين 2008 باحتفالات ضخمة في العاصمة بكين



بدأت الصين عام العد التنازلي لأولمبياد بكين 2008 هذا الأسبوع باحتفالات مبهرة شهدها ميدان تيان إنمن الشهير ومتنزهات العاصمة.

وكانت الإدارة السياسية والرياضية في الصين قد وجهت الدعوة إلى 10 آلاف زائر لحضور الاحتفال الذي نقلته الشبكات التلفزيونية على الهواء.

وقال جاك روج رئيس اللجنة الأولمبية الدولية خلال الاحتفال إنه يعتقد أن بكين ستستضيف دورة ألعاب ناجحة. وأضاف "بكين والصين سيوفران فرصة ممتازة لاستكشاف الصين، تاريخاً وثقافةً وشعباً، حيث تنفتح الصين أمام العالم بطريقة جديدة".

أما ليو تشي رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد بكين 2008 فقال "إن اللجنة المنظمة ستتبع ثلاثة مبادئ في تقديم الخدمات الأولمبية وهذه المبادئ هي الالتزام بقواعد اللجنة الأولمبية الدولية والممارسات الدولية واعتماد معيار موحد في التعامل مع الضيوف الأجانب واحترام الفردية عن طريق الاهتمام بتفاصيل الخدمات .

. وأضاف "الجهود ستتركز على حماية البيئة وخدمات المرور وحجز التذاكر وخدمات الوصول والمغادرة والخدمات في القرية الأولمبية والعلاج الطبي وتسجيل المتطوعين بالإضافة إلى تنظيم الأحداث الرياضية".

من المقرر أن تبدأ أولمبياد بكين في الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي من يوم 8 أغسطس 2008 واختير رقم 8 عن عمد، حيث إنه يعتبر رقم الحظ في الصين.
XS
SM
MD
LG