Accessibility links

ثلثا الأميركيين يقرأون الرسائل على هواتفهم أثناء القيادة


كشف استطلاع للرأي أجري في الولايات المتحدة أن تسعة من كل عشرة أميركيين اعترفوا بأن إرسال رسائل على هواتفهم النقالة أثناء قيادة السيارة ينطوي على الخطورة نفسها للقيادة في حالة السكر، لكن ثلثيهم اعترفوا بأنهم يفعلون ذلك.

وقال 89 بالمئة من 2049 بالغا شاركوا في الاستطلاع الذي أجراه معهد Haris Interactive على شبكة الانترنت إن إرسال رسائل أثناء قيادة السيارة ينطوي على خطورة ويجب منعه، بينما رأى 92 بالمئة منهم أن هذه الخطورة تعادل تلك الناجمة عن قيادة السيارة في حالة سكر.

إلا أن 66 بالمئة من الذي شملهم الاستطلاع قالوا إنهم يقرأون رسائل على هواتفهم وهم يقودون السيارة و57 بالمئة اعترفوا بأنهم يكتبون ويبعثون هذه الرسائل أثناء قيادتهم السيارة.

وكشف الاستطلاع الذي أجري بين 29 يونيو/حزيران والثالث من يوليو/تموز أن الذين تتراوح أمارهم بين 18 و34 عاما هم أكثر الذين يقومون بإرسال وقراءة الرسائل وهم يقودون السيارة. وقد اعترف 72 بالمئة من هؤلاء أنهم يبعثون بهذه الرسائل و79 بالمئة بأنهم يقرأونها.

وكانت دراسة أميركية اعتمد عليها مركز Insurance Information Institution قد ذكرت أن انشغال سائقي السيارات يقف وراء 80 بالمئة من حوادث السير، وأن السبب الرئيسي الذي كان يشغل هؤلاء السائقين هو الهاتف المحمول.
XS
SM
MD
LG