Accessibility links

عمليتان عسكريتان واسعتان ومقتل عدد من المسلحين والعثور على جثث في عدة مناطق ببغداد


أعلن الجيش الأميركي السبت أن قواته قتلت مسلحيْن واعتقلت 10 آخرين في عمليات شنتها السبت والجمعة في وسط وشمال العراق&#46 وفي بيان منفصل، قال الجيش الأميركي إن أحد جنوده قُتل في حادث غير قتالي.

من ناحية أخرى، قالت الشرطة العراقية السبت إنها عثرت على أربع جثث مقطعة الأوصال في منطقة الإسحاقي شمال بغداد.

كما أفادت الشرطة السبت بالعثور على ست جثث في مناطق متفرقة من العاصمة العراقية الجمعة.

وفي هجوم آخر، قُتل مدني عراقي وأصيب آخر في انفجار قنبلة على جانب الطريق جنوبي بغداد.

عمليتان عسكريتان واسعتان

وقد أعلن قائد القوات الأميركية في وادي نهر ديالى شمال بعقوبة اللفتانت كيرنل أندرو باباس السبت انتهاء عمليتيْن عسكريتيْن واسعتيْن شمالي وشرقي محافظة ديالى تم خلالها قتل واعتقال مئات من عناصر تنظيم القاعدة.


مقتل محافظ القادسية

وفي محافظة القادسية جنوبي العراق قُتل محافظ وقائد شرطة السبت في انفجار قنبلة على جانب الطريق حسبما أعلنت الشرطة.

وقال العميد عثمان الفارود قائد الجيش العراقي في تلك المنطقة إن قنبلة استهدفت قافلة محافظ القادسية خليل جليل حمزة وقائد الشرطة خالد حسن وهما في طريق عودتهما من جنازة أحد شيوخ العشائر إلى الديوانية عاصمة المحافظة.

وأضاف أن سائقهما وأحد الحراس الشخصيين قُتلا أيضا في الهجوم.

من جانبه، قال مسؤول أمن رفيع المستوى في الديوانية رفض الكشف عن هويته إن أكثر من عشرة قنابل كانت موضوعة على جانب الطريق استهدفت الموكب.

مهاجمة منزل أحد شيوخ العشائر السنية

هذا وقد فجر مسلحون منزل أحد شيوخ العشائر السُنية المناهضة لتنظيم القاعدة في حي الأعظمية شمالي بغداد مما أسفر عن مقتل شقيقه وسيدتيْن من أقربائه وإصابته بجراح.

وجاء الهجوم الذي وقع فجر السبت وأعقبته اشتباكات عنيفة بعد أن دعا الشيخ واثق العبيدي سكان الأعظمية الأسبوع الماضي إلى النهوض ومحاربة المسلحين الأجانب في إشارة إلى تنظيم القاعدة. وكانت القاعدة قد أصدرت بيانا هددت فيه الشيخ العبيدي.
XS
SM
MD
LG