Accessibility links

نيويورك تعزز إجراءاتها الأمنية بسبب تهديد بهجوم بمواد مشعة


أعلنت شرطة مدينة نيويورك أنها عززت إجراءاتها الأمنية في مانهاتن بعد أن ذكرت تقارير على شبكة الانترنت أن مسلحين إسلاميين ينوون مهاجمة المدينة بعبوات مشعة.

وذكر بريان سيسا المتحدث باسم الشرطة أن السلطات تستخدم أجهزة رصد الإشعاعات عند جسور وأنفاق المدينة بعد ظهور التهديد على موقع ديبكا دوت كوم الإسرائيلي.

وأكد رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرغ أن الإجراءات الوقائية لا تختلف عن غيرها من إجراءات مكافحة الإرهاب التي تتخذ في نيويورك منذ تعرضها لهجوم في 11 سبتمبر/أيلول وأن مستوى التأهب الأمني في المدينة لم يتغير وبقي عند المستوى البرتقالي.

وقال إن قسم شرطة نيويورك بدأ في زيادة الإجراءات الأمنية في وقت متأخر من الجمعة تحسبا لما وصفه بالتهديد غير المؤكد.

بدورها، تحفظت متحدثة باسم وزارة الأمن الداخلي في واشنطن عن هذا التهديد، وقالت إنه لم يتم التأكد منه. وأضافت انه ليس ثمة حتى الآن معلومة ذات مصداقية حول تهديد وشيك للبلاد.

وذكر الموقع الالكتروني الإسرائيلي انه التقط رسائل على الانترنت تقول إن هجمات يمكن أن تشن بواسطة شاحنات مليئة بمواد مشعة تستهدف اكبر مدينة أميركية ومركز العصب المالي.

وقال الموقع انه التقط رسالة أخرى تتحدث عن استهداف نيويورك ولوس انجلوس وميامي.

وذكر الموقع أن الرسالة تقول إن الهجوم سيتسبب في انهيار اقتصادي ووقوع العديد من القتلى وأزمة مالية كبيرة تجبر الولايات المتحدة على سحب قواتها من العديد من مناطق العالم بما فيها العراق.

ونقلت شبكة CNN الإخبارية عن ريتشارد كولكو المتحدث باسم مكتب التحقيقات الفدرالي FBI قوله إن التهديد المحتمل لا يحمل الكثير من المصداقية. غير أنه قال إن المكتب يعمل مع وزارة الأمن القومي.

وقال روس نوك المتحدث باسم وزارة الأمن القومي إنها تعتبر أن هذا التهديد غير قوي.

وأضاف أنه ليست هناك أية معلومات موثقة أو محددة تتحدث عن تهديد وشيك على أمن الولايات المتحدة القومي.

وتسود حالة من التأهب العالي مدينة نيويورك وغيرها من المدن الأميركية منذ هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001، ويتزايد التواجد الأمني خاصة في الأماكن العامة والمكاتب ومحطات القطارات وفي المطارات بشكل خاص.
XS
SM
MD
LG