Accessibility links

الجيش الأميركي يعلن مقتل عدد من جنوده والشرطة العراقية تقتل وتعتقل عددا من المسلحين


أعلن الجيش الأميركي في العراق مقتل خمسة من جنوده من بينهم أربعة في حادث واحد، وإصابة أربعة آخرين في جنوب بغداد السبت وقتل مسلحون ثلاثة أفراد من الشرطة العراقية بعد إطلاق النار على دوريتهم في شمال البلاد وفي جنوب شرق بغداد استهدف مسلحون دورية للشرطة ما أدى إلى مقتل أحد أفرادها.

من جهة ثانية ، قالت الشرطة العراقية إنها قتلت سبعة مسلحين واعتقلت 70آخرين أثناء عمليات جرت في خلال غضون الـ24 ساعة الماضية.

وألقت القوات الأميركية القبض على 30 مشتبها بتورطهم بتنفيذ عمليات إرهابية وتفجير سيارات أثناء ملاحقة عناصر تنظيم القاعدة في الموصل وبغداد والطارمية وسامراء وتكريت.

وأعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل سبعة أشخاص هم ستة من عناصر الأمن ومدني وإصابة آخرين بجروح في هجمات متفرقة الأحد استهدف معظمها قوات الأمن في محافظة التاميم شمال بغداد.


وقالت شرطة محافظة التاميم وكبرى مدنها كركوك ، إن ثلاثة من عناصر الشرطة قتلوا وأصيب آخر بجروح في هجوم مسلح استهدف دوريتهم عند قرية تقع جنوب كركوك.


وأوضحت أن المسلحين أطلقوا النار على الدورية من سيارة على الطريق الرئيسي عند القرية ما اصفر عن مقتل عناصر الشرطة وإصابة آخر.


وفي هجوم آخر، أعلن النقيب فرهاد عبد الله من الشرطة مقتل اثنين من الشرطة وإصابة اثنين آخرين بينهم ضابط بجروح، في هجوم استهدف نقطة تفتيش للشرطة قرب بلدة داقوق جنوب كركوك.


وقتل جندي عراقي كذلك جراء قيام مسلحين مجهولين بمهاجمة قوات امني في قضاء الحويجة غرب كركوك. كما أعلن مصدر في الشرطة مقتل شخص وإصابة آخر بجروح في هجوم مسلح استهدف المدنيين في قضاء داقوق.

خلاف بين القوى الشيعية

في هذا الوقت، قال بهاء الأعرجي عضو مجلس النواب العراقي عن كتلة تيار مقتدى الصدر إن سبب تدهور الأوضاع الأمنية في محافظات وسط وجنوب العراق يعود إلى الخلاف بين القوى الشيعية في تلك المناطق.

مراسل "راديو سوا" في بغداد علاء حسن وافانا بالتفاصيل:

XS
SM
MD
LG