Accessibility links

اليونسيف تحث على الرضاعة الطبيعية درءا للأمراض


دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) اليوم الأحد الأمهات العراقية إلى إرضاع أطفالهن طبيعيا وترك الرضاعة الصناعية التي قالت إنها ربما تساعد في نشر الأمراض.

يشار إلى أن الحكومة العراقية توزع الحليب المجفف مجانا ضمن البطاقة التموينية للمواطنين. وتعتمد الأمهات بصورة كاملة على هذا الحليب الأمر الذي اعتبره ممثل اليونسيف ضارا بصحتهم.

وولد خلال الاثنى عشر شهرا الماضية أكثر من مليون رضيع حوالي 40 ألف منهم ولدوا لأسر مهجرة تعيش في مخيمات بسبب الصراعات التي دمرت البنى التحتية.

ومع انعدام الماء الصالح للشرب وارتفاع درجات الحرارة التي تصل أحيانا إلى 50 درجة مئوية، لا تزال الأمهات يمزجن الحليب المجفف بالمياه مما يصيب الرضع بالإسهال وأمراض أخرى.

وقال روجر رايت ممثل اليونيسف في عمان إن أمراض الجفاف لدى الرضع هي نتيجة الإصابة بالإسهال الذي تسببه المياه غير الصالحة للشرب.

وأضاف أن الرضاعة الطبيعية هي السبيل الأفضل للأطفال العراقيين الذين يعانون من بيئة غير صحية خصوصا في ظل أعمال التهجير والعنف التي تطال بلادهم.

من جانبه دعا رئيس برنامج الرضاعة الطبيعة في وزارة الصحة العراقية الأمهات إلى تغذية أطفالهن طبيعيا خلال الستة أشهر الأولى من الولادة.

XS
SM
MD
LG