Accessibility links

هيئة الدفاع عن أعضاء نظام الحكم في عهد صدام تطالب بإطلاق سراح المرضى منهم


دعت هيئة الدفاع عن النظام العراقي في عهد صدام حسين الأحد الصليب الأحمر على المطالبة بجدية بإطلاق سراح المرضى من أعضاء القيادة وغيرهم من الأسرى وخاصة السيد طارق عزيز الذي يتعرض للموت البطيء.
وأخذ بيان الهيئة على الصليب الأحمر التي تتعامل مع أسرى الحروب عدم مطالبتها الجانب الأميركي بإطلاق سراح جميع هؤلاء المعتقلين كونهم أسرى حرب ومنعه من تقديمهم لمحاكمات صورية انتقامية ذات طابع طائفي.
وأضاف البيان أن الصليب الأحمر يتحمل المسؤولية الأخلاقية عما تعرض ويتعرض له كافة المعتقلين سواء الذين تم اغتيالهم في المحاكمات الصورية أو الذين وافاهم الأجل بسبب الأمراض التي أصيبوا بها بسبب ظروف الاعتقال والإهمال المتعمد.
وطالب البيان بالضغط على الجانب الأميركي للسماح للمحامي بديع عارف بالتواصل مع موكله، وكذلك كافة المحامين من داخل هيئة الدفاع أو خارجها والذين تم رفع الحصانة الأمنية عنهم أو تم منعهم من التواصل مع موكليهم.
وكان زياد عزيز، نجل طارق عزيز، قد أفاد في26 يوليو/تموز بان صحة والده تدهورت. وأشار زياد الموجود في الأردن مع عائلته منذ 2003 إلى أن محامي والده بديع عارف عزت يمنع من دخول العراق لأسباب مجهولة.
XS
SM
MD
LG