Accessibility links

الزهار يشن هجوما عنيفا على عباس ويتهمه بارتكاب جرائم ضد الشعب الفلسطيني


أكد المسؤول في حركة حماس محمود الزهار اليوم الأحد في حديث تلفزيوني مع قناة الجزيرة القطرية أن حركته مستعدة لمواجهة أي قوة عسكرية تحاول الدخول إلى قطاع غزة.

وقال الزهار: "نحن جاهزون لمواجهة أي قوة عسكرية تأتي لدخول قطاع غزة، وتجربتنا أغنى وسلاحنا أفضل". وأضاف: "من يريد أن يخيفنا فليجرب ويدفع الثمن، نحن لن نسمح لقوة أجنبية تأتي بقرار أميركي أو من الرباعية لتحقق ما فشل الاحتلال في تحقيقه في غزة أو في الضفة الغربية".

وشن الزهار هجوما شديدا على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس متهما إياه بارتكاب جرائم ضد الشعب الفلسطيني. وقال الزهار: "أبو مازن أضعف من رأيت في حياتي من المسؤولين، أبو مازن يرتكب الآن جرائم في حق الشعب الفلسطيني".
وأضاف: "عندي اقتراح، أن نشكل محكمة من ضمير الناس وأن تأتي حماس وفتح لتعرض بضاعتها أمام هذه المحكمة ونرى من ستتم إدانته. والذي يدان يجب أن يحاكم".

ورفض الزهار بشدة تقديم اعتذارات طالبت فتح حماس بتقديمها بسبب سيطرتها على قطاع غزة. وقال: "نحن نعتذر للشعب الفلسطيني عما اقترفه أبو مازن ضده، عن تعاون أبو مازن ضده في الضفة الغربية الآن". وحول موضوع تسليم غزة لعباس، وصف الزهار ذلك بالكلام المهين.
XS
SM
MD
LG