Accessibility links

الحكومة الإسرائيلية تعتزم إزالة عدد من الحواجز الأمنية المقامة في الضفة الغربية


أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت أن الحكومة تعتزم رفع عدد من الحواجز الأمنية المقامة في الضفة الغربية في تطور يبدو أنه جاء استجابة لمطالبة الولايات المتحدة بتخفيف القيود التي تفرضها إسرائيل على تحركات الفلسطينيين.

وقال ديفيد بيكر المتحدث باسم أولمرت إن الحكومة ستتخذ قريبا قرارا بذلك الشأن مع مراعاة المتطلبات الأمنية في الوقت نفسه. وقال ديبلوماسيون غربيون إن إسرائيل تنوي تخفيف تلك القيود على مراحل، على تبدأ من المناطق الأقل حساسية.

وقال الوزير الإسرائيلي مائير شيتريت إن قرار إزالة الحواجز يتوقف على قدرة عباس على تحسين الأوضاع الأمنية في الضفة الغربية.

إسرائيل تسمح بعودة قياديين من الجبهة الشعبية

على صعيد آخر، أعلن مسؤول في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن إسرائيل سمحت الأحد بعودة ثلاثة من قياديي الجبهة كانوا عالقين عند معبر رفح في مصر مع ألاف الفلسطينيين الراغبين في العودة إلى قطاع غزة.
وسمحت السلطات الإسرائيلية لهؤلاء القياديين بالدخول إلى الأراضي الإسرائيلية من معبر العوجة وتوجهوا في حافلة إلى معبر ايريتز قبل الدخول إلى قطاع غزة. وهذه أول مرة تسمح فيها إسرائيل بدخول عناصر من الجبهة الشعبية إلى قطاع غزة منذ سيطرة حركة حماس على القطاع في منتصف يونيو/حزيران الماضي.
XS
SM
MD
LG