Accessibility links

الزعماء الباكستانيون والأفغان يوجهون دعوة مشتركة لمحاربة الإرهاب والمخدرات


وجه مجلس السلام (اللويا جيرغا)، الذي يضم حوالي 700 من الزعماء القبليين والدينيين والسياسيين الأفغان والباكستانيين، دعوة لمحاربة الإرهاب وتهريب المخدرات.

وشدد الرئيسان الأفغاني والباكستاني الأحد في ختام أعمال المجلس التي استمرت ثلاثة أيام في أفغانستان، على ضرورة إرساء الثقة بين بلديهما للتمكّن من مكافحة الإرهاب بشكل أفضل.

وفي كلمته طالب الرئيس الباكستاني بتعاون البلدين ضد الحركات المتطرفة لإرساء السلام والاستقرار كما طالب بوقف الاتهامات المتبادلة وتوطيد الثقة بينهما كشرط للنجاح في مكافحة الإرهاب على الإطلاق.

من جهته، رد كرزاي أن أفغانستان ستعطي بدون أدنى شك ثقتها لباكستان، الدولة الشقيقة والصديقة.

وقد اقترح الزعماء القبليون والدينيون الـ700 الذين شاركوا في اجتماع مجلس السلام تشكيل مجلس للمصالحة مع عناصر طالبان من التائبين كما وعدوا بعدم توفير ملاذات لعناصر طالبان، وهو أمر يرى الخبراء صعوبة تنفيذه خاصة بعد مقاطعة وجهاء المناطق الحدودية الباكستانية المستهدفين بهذا الإعلان للاجتماع وهم ممثلو وزيرستان الشمالية والجنوبية.

القوات الباكستانية تقتل ثلاثة من حركة طالبان

ميدانياً، قتلت القوات الباكستانية ثلاثة من المؤيدين لحركة طالبان الاثنين في منطقة قبلية تقع قرب الحدود الأفغانية، بينما كان الجنود الباكستانيون يحاولون إنقاذ 16 من العاملين مع الجيش الباكستاني، كانوا اختـُطفوا الأسبوع الماضي.

وقال مسؤول باكستاني إن الجنود قتلوا المسلحين بعد هجومين قاموا بهما على حاجزين للجيش جنوب وزيرستان، وفي اشتباكات استمرت لنحو ساعتين فجر الاثنين، مؤكدا أن أيا من الجنود لم يصب بأذى.
XS
SM
MD
LG