Accessibility links

القذافي يكلف محاميا لرفع دعوى على وكالة أنباء فلسطينية لنشرها نبأ ملفقا عن حالته الصحية


أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية على الانترنت التي تعرف باسم "معا" الاثنين أن الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي كلف محاميا فلسطينيا رفع دعوى قضائية ضدها وضد رئيس تحريرها ناصر اللحام، لنشرها خبرا غير صحيح حول تعرض القذافي لجلطة دماغية في وقت سابق هذه السنة.

ونشرت الوكالة على موقعها على الانترنت نص بيان الدعوى الذي حمل اسم عبد الرحمن شلقم، أمين عام الاتصال الخارجي في الجماهيرية الليبية.

وجاء في نص الدعوى انه تم توكيل "المحامي حسن صالح نصرالله عضو نقابة محامي فلسطين في تقديم ورفع شكوى ضد وكالة معا الإخبارية ومديرها العام ناصر اللحام حول ما نشرته عن الحالة الصحية لقائد الثورة الليبية" بتاريخ 14 مايو/أيار2007 .

وكانت الوكالة قد نشرت على صفحتها الالكترونية، استنادا إلى مصادرها الخاصة ومصدر أوروبي، أن القذافي "أصيب بجلطة دماغية استدعت نقله إلى أحد المستشفيات وأن حالته خطيرة جدا وتم استدعاء أبنائه على وجه السرعة".

وأوضح المحامي في دعواه أنه تبين أن وكالة معا هي الوكالة الوحيدة التي نشرت هذا الخبر الذي أرجعته إلى مصادرها الخاصة ولقد تبين أن هذا الخبر عار عن الصحة ونفت الوكالة الخبر بعد ظهور العقيد قائد الثورة الليبية على شاشة التلفزيون في استقبال رسمي.

وطالب المحامي أن يتخذ بحق المدعى عليه ناصر اللحام الإجراء المناسب طبقا لقانون العقوبات ولقانون الإجراءات الجزائية وقانون المخالفات المدنية.

وردا على ذلك رفض اللحام التعقيب عما ورد وبعد ان أكد وجود الدعوى وتسلمه نسخة منها طالب بحقه التزام الصمت لحين التشاور مع محامي الوكالة.

وتأتي الدعوى الليبية بعد وقت قصير على إعلان الطبيب البلغاري الفلسطيني الأصل أشرف الحجوج الذي أفرجت عنه ليبيا بعد اعتقاله ثماني سنوات بتهمة نقل فيروس الايدز لأطفال ليبيين، أنه ينوي رفع دعوى قضائية ضد الزعيم الليبي معمر القذافي بسبب احتجاز رهائن.
XS
SM
MD
LG