Accessibility links

ايفانوفيتش تحرز لقب بطولة دورة لوس انجليس الأميركية لكرة المضرب


أحرزت الصربية آنا ايفانوفيتش المصنفة ثالثة الاثنين لقب بطلة دورة لوس انجليس الأميركية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 600 ألف دولار بفوزها على الروسية ناديا بتروفا الرابعة 7-5 و6-4 في المباراة النهائية.

وكانت ايفانوفيتش قد تخطت في الدور نصف النهائي مواطنتها يلينا يانكوفيتش الثانية 4-6 و6-3 و7-5.
وهو اللقب الثاني لايفانوفيتش البالغة من العمر 19 عاما، هذا الموسم بعد الأول في دورة برلين الدولية رابع الدورات التسع الكبرى في 13 مايو/ أيار الماضي، رافعة رصيدها إلى 4 ألقاب في مسيرتها الاحترافية بعد لقبي دورة كانبيرا الاسترالية عام 2005 ومونتريال الكندية في أغسطس/ آب الماضي.

وسترتقي ايفانوفيتش إلى المركز الرابع على لائحة تصنيف رابطة اللاعبات المحترفات الذي سيصدر اليوم الاثنين.

وبدأت ايفانوفيتش المباراة جيدا ونجحت في كسر إرسال الروسية وسنحت أمامها فرصة حسم المجموعة الأولى في صالحها في الشوط الـ10 والإرسال بحوزتها، لكنها فشلت في ذلك فردت لها بتروفا التحية مدركة التعادل 5-5، بيد أن الصربية تداركت الموقف بسرعة وكسرت إرسال الروسية في الشوط الـ11 لتتقدم 6-5 ثم كسبت إرسالها في الشوط الـ12 لتنهيها في صالحها 7-5.

وتكرر السيناريو ذاته في المجموعة الثانية عندما نجحت ايفانوفيتش في كسر إرسال بتروفا لتتقدم 5-4 وتسنح أمامها فرصة كسب المجموعة في الشوط الـ10 لكنها هذه المرة نجحت في حسمها لصالحها 6-4 وبالتالي أحرزت اللقب.
XS
SM
MD
LG