Accessibility links

الدليمي يتهم إيران والميليشيات الموالية لها بشن حملة إبادة ضد العرب السنة في العراق


شن عدنان الدليمي رئيس مؤتمر أهل العراق وعضو جبهة التوافق الاثنين هجوما على إيران وفرق الموت والميليشيات الموالية لها متهما إياها بالقيام بحملة إبادة جماعية غير مسبوقة ضد العرب السنة في العراق.

وقال الدليمي في بيان أصدره مكتبه إن العرب السنة في العراق يتعرضون لعمليات قتل وتهجير من مساكنهم على أيدي من وصفهم بـ"الفرس والصفويين" وبتوجيه وتخطيط ودعم بالأسلحة من إيران.

وتابع البيان "ما عادت المقابر تكفي لدفن شهدائنا الذين لا يمر يوم إلا ويسقط منهم العشرات، وما عادت معتقلات الحكومة والاحتلال تتسع لشبابنا الذي بلغ عددهم أكثر من 80 ألف معتقل تهمته الوحيدة بأنه عربي سني".

وأكد "أنهم يلاقون أبشع صور التعذيب والظلم والتعسف والاضطهاد وخاصة في سجون حكومة المالكي وأبشع تلك السجون سجن الكاظمية المسمى سجن العدالة".

واستنكر البيان موقف العرب إزاء ما يحدث في العراق بالقول: "أربع سنوات مضت على استباحة ديارنا واغتصاب مساجدنا وقتلنا وتهجيرنا وإقصائنا وتهميشنا وأنتم أيها العرب نائمون غافلون لم تحركوا ساكنا ولم تكلفوا أنفسكم حتى باستنكار ما يجري لإخوانكم على أيدي المليشيات وفرق الموت الإيرانية".

ودعا الدليمي الدول العربية إلى التحرك والتصدي لإيران بقوة محذرا من أن العرب سوف يلاقوا المصير ذاته باعتبارهم الهدف المؤجل لإيران التي تسعى لاحتلال العراق والخليج وكافة الدول العربية، حسب تعبيره.

وأضاف الدليمي:"إن حسبتم أن ما يجري لنا سيقف عند بغداد فحسب فأنتم مخطئون وإن حسبتم أنها في العراق فحسب فأنتم واهمون فهي والله حرب بدأت ببغداد ولن يقفوا عندها بل ستمتد إلى كل بقعة فيها لسان عربي".

كتلة علاوي تنتقد الرئيس الإيراني
XS
SM
MD
LG