Accessibility links

فاروق حسنى يدعو العرب إلى دعم ترشيحه لليونسكو


دعا وزير الثقافة المصري فاروق حسنى الأحد الدول العربية إلى تأييد ترشيحه لمنصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونسكو.

وأوضح حسنى أن الرئيس المصري محمد حسنى مبارك حصل من نظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي على موافقة فرنسا المبدئية على دعم المرشح المصري ، مشيرا إلى أن وزارة الخارجية أرسلت لسفاراتها بالخارج ولكل المنظمات الدولية خطابات حول الترشيح المصري لمنصب مدير عام اليونسكو.

ونوه وزير الثقافة إلى انه سيتم بحث التأييد العربي له خلال مشاركة مصر في اجتماعي وزراء الخارجية العرب في 5 سبتمبر/أيلول بالعاصمة المصرية القاهرة ووزراء الثقافة العرب في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل بالجزائر، مضيفا أن مجموعة العمل التي تم تشكيلها لإدارة حملة حشد التأييد الدولي له تضم ممثلين عن وزارتي الخارجية والتعليم العالي والبحث العلمي.

يذكر أن مصر رشحت وزير ثقافتها فاروق حسنى لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو في 30 يوليو/تموز الماضي والذي سيخلو في عام 2009، فيما تعد اليونسكو المنظمة الدولية المسئولة عن حماية التراث العالمي ونظم التربية والعلوم وتطويرها.

ونقلت قناة مصر الإخبارية النيل عن وزير الثقافة دعوته للدول العربية إلى الإجماع على مرشح واحد لمنصب مدير عام اليونسكو حتى تتعاظم فرصة العرب في الفوز بهذا المنصب الهام ، مضيفا انه لو ظهر مرشح عربي آخر فان أصوات العالم العربي ستتفتت وتتضاءل فرصة الفوز.

XS
SM
MD
LG