Accessibility links

أعمال العنف توقع العشرات واعتقال قائدين بالقاعدة في كربلاء وجلولاء


أكد بيان للجيش الأميركي مقتل خمسة مسلحين، واعتقال 13 آخرين في منطقة الأورفلي بعد غارة على مدينة الصدر في بغداد فجر الإثنين بحثا عن عناصر منشقة عن جيش المهدي، حسب ما قال جناح حمود المنسق الإعلامي للقوات متعددة الجنسيات في بغداد.

وفي محافظة كربلاء، أعلن العميد رائد شوكت مدير شرطة المحافظة اعتقال أحد أمراء تنظيم القاعدة، ويدعى صدام حسين عند حاجز للتفتيش، في أثناء محاولته دخول مدينة كربلاء.

وأكد شوكت أن التحقيق كشف تورطه بأعمال قتل وتهجير طائفي وتفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة في مناطق متفرقة من محافظتي بابل وكربلاء.

وفي محافظة ديالى، قتل خمسة من أفراد حرس الحدود بينهم ضابط برتبة رائد، وأصيب ثلاثة آخرون بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في منطقة نفط خانة.

وفي جلولاء، أعلن مصدر في الشرطة بدء حملة دهم وتفتيش في قرية أبو دراج التابعة لناحية جلولاء، مما أسفر عن مقتل رائد حاتم صالح الذي يطلق عليه صفة أمير تنظيم القاعدة في جلولاء، موضحا أن العملية أسفرت أيضا عن اعتقال 25 من المشتبه بهم.

وفي تكريت، أعلن رائد الشرطة مجيد عباس أن مسلحين قتلوا فتاة في الـ 15 من عمرها، وخطفوا والدها بعد مداهمة منزلهما في ساعة متأخرة من ليلة الأحد في قضاء الشرقاط.

وفي سامراء، قالت الشرطة إن مسلحين قتلوا ثلاثة مدنيين عندما فتحوا النيران عليهم وسط المدينة الأحد.

وفي محافظة الأنبار، أعلن مصدر أمني اعتقال تسعة أشخاص ينتمون إلى تنظيم القاعدة في عملية دهم وتفتيش قامت بها قوة مشتركة من شرطة الفلوجة والكرمة بمحافظة الأنبار فجر الإثنين.

XS
SM
MD
LG