Accessibility links

مروحيات الجيش اللبناني تقصف مواقع فتح الإسلام في مخيم نهر البارد


قصفت المروحيات العسكرية التابعة للجيش اللبناني الثلاثاء مرتين مواقع تمركز مسلحي مجموعة فتح الإسلام في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان.

فقد أفادت وكالة الصحافة الفرنسية بأن الاشتباكات والقصف المدفعي تجددا صباح اليوم الثلاثاء في أعقاب الهدوء الذي ساد بعد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء.

وأضافت الوكالة أن مروحية عسكرية قصفت مواقع المسلحين مرتين في خلال عشرين دقيقة. يذكر أن الجيش أنار سماء المخيم أمس بالقنابل المضيئة.

فتح الإسلام على لائحة المنظمات الإرهابية

من ناحية أخرى، أدرجت الحكومة الأميركية اسم منظمة فتح الإسلام الموالية لتنظيم القاعدة على لائحة المنظمات التي تعتبرها واشنطن إرهابية وتحظر بذلك على الأميركيين التعامل معها.

ويجمد قرار الحكومة الأميركية أي أرصدة لفتح الإسلام في المصارف الأميركية.يذكر أن الجيش اللبناني يخوض معركة شرسة ضد جماعة فتح الإسلام المتحصنة داخل مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين منذ نحو ثلاثة أشهر.

ويتزعم الحركة شاكر العبسي وهو فلسطيني من مواليد أريحا وأحد المتهمين في جريمة اغتيال الدبلوماسي الأميركي لورانس فولي في عمان قبل خمسة أعوام.

وتضم الجماعة مقاتلين من عدة جنسيات عربية، وقد تبرأت منها المنظمات الفلسطينية كمنظمة التحرير.

فتح الإسلام فرع من تنظيم القاعدة

وكان قائد الجيش اللبناني العماد ميشال سليمان قد أعلن الاثنين أن فتح الإسلام لا تتبع الاستخبارات السورية كما كان معتقدا في لبنان بل هي فرع من تنظيم القاعدة الذي كان يخطط لاتخاذ لبنان مقرا له لشن عملياته داخل البلاد وخارجها.

XS
SM
MD
LG