Accessibility links

بيتزا ايطالية مضادة للتجاعيد تثير جدلا واسعا


أفادت صحيفة "لا ستامبا" الايطالية الاثنين بأن إقدام صاحب مطعم في منطقة ساليرنو (جنوب) على صنع نوع جديد من البيتزا المصنوعة من طحين الحبوب الكاملة والخضار أثار جدلا واسعا نسبة لان مبتكر البيتزا الجديدة قد أعلن أنها تقوم التجاعيد.

واعتبر الكثير من الايطاليين أن ذلك يلحق ضررا بهذا الطبق الوطني. ونقلت الصحيفة عن مصنعي هذه الوجبة التي أطلق عليها اسم "بريمولا" قولهما إنها تحتوي على ألياف غذائية يفوق حجمها ثلاثة أضعاف تلك الموجودة في الوجبة الكلاسيكية إضافة الى المزيد من المغنيزيوم والحديد.

و تحتوي البيتزا الجديدة على ثمانية أنواع من الخضار أو المكونات التي يفترض أن تكون لها مزايا تساهم في مكافحة علامات التقدم في السن وهي الطماطم والجرجير والثوم والكوسى والحبق والجزر والفطر والسبانخ.

واعد هذه الفطيرة أخصائي في التغذية وعالم في الكيمياء الحيوية في جامعة نابولي (جنوب) يوجينيو لويجي ايوريو مع كوزيمو موغافيرو صاحب مطعم "لا فابريكا داي سابوري" القريب من منطقة باتيباليا.

وتقول الصحيفة ان هذه البيتزا قد تكون راقت للبابا بنديكتوس السادس عشر (80 عاما) الذي تذوقها خلال حفل بمناسبة ذكرى تأسيس حرس الفاتيكان.

وأثار ذلك سخط "جمعية صانعي البيتزا في نابولي" التي تعارض حتى فكرة بيعها قطعا حفاظا على التقاليد.

XS
SM
MD
LG