Accessibility links

مقتل دبلوماسي وشرطيين ألمان في انفجار استهدف دورية للقوات الدولية في أفغانستان


ذكر مصدر أمني في برلين أن دبلوماسيا وموظفين في الشرطة الجنائية الألمانية قتلوا اليوم الأربعاء في كابل إثر انفجار قنبلة استهدف دورية للقوات الدولية العاملة في أفغانستان.

كما قال مسؤول في كابل طلب عدم الكشف عن اسمه إن الدبلوماسي كان موظفا في وزارة الخارجية الألمانية وأن الشرطيين كانا يعملان في حرس السفارة الألمانية في العاصمة الأفغانية.

وقد أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم.

استمرار المفاوضات بين طالبان ووفد كوري جنوبي

على صعيد آخر، ذكرت حركة طالبان أن المفاوضات بينها وبين وفد كوريا الجنوبية بشأن إطلاق سراح الرهائن الكوريين التسعة عشر المحتجزين لديها ستستأنف غدا في مقاطعة غازني.

السيدتان المفرج عنهما لا تزالان في قاعدة باغرام الأميركية جنوب كابل

وقال جان باسكال موريه المتحدث باسم منظمة الصليب الأحمر إنه طُلب من المنظمة توفير مكان لإجراء المفاوضات بين الطرفين صباح الخميس.

هذا وكانت طالبان قد أفرجت عن سيدتين من الرهائن الكوريين الذين تحتجزهم منذ التاسع عشر من الشهر الماضي، موضحة أن الاتصالات بين الجانبين تواصلت هاتفيا. من ناحيتها، رفضت سفارة كوريا الجنوبية تأكيد حصول الجولة الجديدة من المفاوضات.

واكتفى متحدث باسم السفارة بالقول إن خطوط المفاوضات لا تزال مفتوحة.

وحول السيدتين المفرج عنهما، قال المتحدث باسم السفارة: "إنهما لا تزالان في قاعدة باغرام الأميركية جنوب كابل وان التحضيرات مستمرة لإعادتهما في أسرع وقت إلى بلادهما".

XS
SM
MD
LG