Accessibility links

الجنرال بيترايوس يعلن أنه سيقترح تخفيضاً جزئيا للقوات الأميركية في العراق


قال قائد القوات الأميركية في العراق الجنرال ديفيد بيترايوس إنه يعد توصياته التي سيقدمها للكونغرس الشهر المقبل بشأن العراق، والتي سيقترح فيها تخفيض عدد القوات الأميركية التي زادت في الأشهر الستة الأخيرة بأكثر من 30 ألف جندي.

وقال بيترايوس في تعليقات للصحفيين الأربعاء إن التفجيرات التي وقعت في شمال غرب العراق مساء الثلاثاء وأودت بحياة أكثر من 250 شخصا، توضح أن خفض عديد القوات الأميركية في العراق يجب ألا يتم بشكل متسرع.

واصطحب بيترايوس الصحافيين في جولة في مقر سابق لأحد جماعات المسلحين السنة في غرب بغداد، والتي باتت تعمل الآن إلى جانب القوات الأميركية والعراقية ضد تنظيم القاعدة في منطقة العامرية.
ورافق الصحافيين أيضا نائب رئيس الوزراء العراقي برهم صالح الذي تعهد للسكان في العامرية بأن يكون إصلاح البنية التحتية في منطقتهم من أولويات الحكومة في الفترة المقبلة.

هذا وتترقب الأوساط السياسية في واشنطن توصيات بيترايوس التي تعتبرها الحكومة الأميركية أهم عامل في تقرير مصير القوات في العراق في الفترة المقبلة.


فرض حظر التجول في إقليم سنجار

فرضت السلطاتُ العراقية الأربعاء حظرا شاملا للتجول في قضاء سنجار قرب الحدود السورية حيث قُتل أكثر من 200 شخص من الطائفة الإيزيدية في تفجيراتٍ انتحارية متتابعة في ناحية القحطانية أمس الثلاثاء.

وقال مدير بلدية سنجار دخيل قاسم حسون إن من المبكر تحديد عدد الضحايا النهائي بسبب مواصلةِ العمل في رفع أنقاض نحو 30 منزلا دمروا في الهجمات.


القاعدة المشتبه فيه الرئيسي وراء التفجيرات

أعلن الجيش الأميركي أن تنظيم القاعدة هو المشتبه فيه الرئيسي بأنه وراء التفجيرات الانتحارية التي استهدفت الطائفة الإيزيدية غرب مدينة الموصل شمال العراق مساء الثلاثاء وأودت بحياة أكثر من 200 شخص.

وأشار الجيش إلى أن خمسَ شاحنات وقود مفخخة يقودها انتحاريون انفجرت بشكل متزامن في مجمعات يقطنها أتباع الطائفة الإيزيدية في بلدتيْ القحطانية والجزيرة.

وأدانت الولايات المتحدة على لسان سفيرِها لدى بغداد رايان كروكر الهجمات ووصفتها بأنها وحشية.
XS
SM
MD
LG