Accessibility links

أنصار التيار الصدري يطالبون بإعلان النجف أرضا محرمة على القوات الأميركية


تظاهر آلاف من أنصار التيار الصدري الذي يتزعمه مقتدى الصدر في النجف الأربعاء احتجاجا على المداهمات الأميركية الأخيرة وطالبوا الحكومة بتحريم دخول المدينة عليهم.

وانطلق آلاف المتظاهرين في مسيرة سلمية من ساحة ثورة العشرين وسط النجف بمشاركة قياديين من التيار الصدري وشيوخ عشائر وجابوا شوارع المدينة.

وردد المتظاهرون الذين تقدمهم الشيخ حازم الأعرجي أحد أبرز قيادي التيار هتافات مناهضة للولايات المتحدة وإسرائيل.ووزع في التظاهرة بيان أصدره مكتب الصدر يطالب الحكومة بإعلان النجف أرضا محرمة على القوات الأميركية. وطالب البيان بوقف الاعتقالات العشوائية مؤكدا أنه لا يجوز اعتقال أي فرد إلا بمذكرة صادرة عن قاض عراقي.

وكان الجيش الأميركي شن سلسلة من عمليات الدهم ضد عناصر جيش المهدي في الأيام القليلة الماضية أسفرت عن اعتقال عدد منهم، أخرهم الشيخ فؤاد الطرفي القيادي في التيار الصدري الذي يدير مؤسسة "أمين الله الثقافية الخيرية". وقد اتهمته القوات الأميركية بالعمل على تمويل وتنسيق أنشطة جيش من خلال مؤسسته في الكوفة. كما داهمت القوات الأميركية أمس الديوان الحوزي العشائري التابع للصدر وسط النجف واعتقلت عدداً من موظفيه.
XS
SM
MD
LG