Accessibility links

قمة ساخنة بين فريقي وادي النيل على كأس أفريقيا



يلتقي الهلال السوداني مع الاهلي المصري حامل اللقب في العامين الاخيرين في قمة ساخنة تكتسي اهمية كبيرة بالنسبة للفريقين. ويدخل الفريقان المباراة وفي جعبتهما خسارة حيث سقط الهلال امام مضيفه اسيك ابيدجان العاجي صفر-1 والاهلي امام مضيفه الترجي الرياضي التونسي بالنتيجة ذاتها في الجولة الرابعة.

ويتصدر الاهلي المجموعة برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط امام الهلال و5 نقاط امام اسيك والترجي. ويصب التعادل في مصلحة الاهلي لانه قد يحجز بطاقته الى دور الاربعة في حال تعادل اسيك مع الترجي، فيما تبدو المباراة مصيرية بالنسبة الى الهلال فهي فرصته الاخيرة على ارضه ولان فوزه سيعزز حظوظه في التأهل، فيما ستضعف الخسارة اماله كونه سيحل ضيفا على الترجي في الجولة السادسة الاخيرة ولذلك سيسعى الى استغلال عاملي الارض والجمهور لتحقيق الفوز والثأر لخسارته امام الاهلي صفر-2 في الجولة الاولى.

في المقابل، يدخل الاهلي المباراة بشعار الفوز لتعويض خسارته امام الترجي في الجولة الماضية وسقوطه في فخ التعادل امام المصري 2-2 في افتتاح المرحلة الاولى من الدوري المحلي.

وضمن المجموعة ذاتها، يحل الترجي ضيفا على اسيك ابيدجان في مباراة مصيرية ايضا بالنسبة الى الفريقين كونهما مطالبين بالفوز لانعاش امالهما بالتأهل الى الدور نصف النهائي.

وكان اسيك ابيدجان انتزع تعادلا سلبيا ثمينا من الترجي في الجولة الاولى وهو يمني النفس بتحقيق الفوز الاحد المقبل خصوصا وان معنوياته عالية بعد الفوز على الهلال في الجولة الماضية
XS
SM
MD
LG