Accessibility links

رئيس الوزراء الباكستاني الأسبق يحذر بوتو من إبرام صفقة سياسية مع مشرف


استنكرت أوساط سياسية باكستانية التقارير التي تحدثت عن مساع أميركية لرعاية اتفاق سياسي بين الرئيس الباكستاني برفيز مشرف ورئيسة الوزراء السابقة بنازير بوتو قبل حلول موعد الانتخابات التشريعية والرئاسية في باكستان.

وطالبت مصادر باكستانية في الحكومة والمعارضة الإدارة الأميركية بالكف عن التدخل في الشؤون الداخلية للبلاد مؤكدين أن نتيجة انتخابات الرئاسة المقبلة هي وحدها التي ستحدد المستقبل السياسي لباكستان.

فقد حذر نواز شريف رئيس الوزراء الباكستاني الأسبق نظيرته السابقة بنازير بوتو من إبرام أي صفقة مع الرئيس برفيز مشرف وقال إنها ستلحق الضرر بمصداقيتها.

وكان مشرف قد التقى بوتو خلال زيارته إلى الإمارات العربية المتحدة الشهر الماضي وهو اللقاء الذي وصفه نواز شريف بنكسة ستضر بتاريخ بوتو السياسي.

يذكر أن المحكمة العليا الباكستانية تنظر في دعوى مقدمة من شريف للعودة إلى البلاد من منفاه والمشاركة في انتخابات الرئاسة المقبلة.

استمرار تدهور الوضع الأمني في وزيرستان

على الصعيد الأمني، فجر انتحاري سيارة ملغومة أمام قافلة من قوات الأمن الباكستانية اليوم الجمعة مما أدى إلى إصابة خمسة جنود بجراح.

وقال مصدر في الشرطة الباكستانية إن الهجوم وقع جنوب إقليم وزيرستان المضطرب، حيث ينتشر عشرات آلاف الجنود من القوات الباكستانية الذين يشنون حملات عسكرية لمطاردة فلول حركة طالبان وتنظيم القاعدة.

وقبيل هذا الحادث، قتل الجيش الباكستاني أربعة مقاتلين إسلاميين في تبادل لإطلاق النار بعد أن أصابت قذيفة مركزا عسكريا في وزيرستان الجنوبي بدون أن تسفر عن إصابات.

وفي إقليم وزيرستان الشمالي، قتل الجيش الباكستاني أيضا اثنين من ركاب سيارة رفض سائقها التوقف في مركز مراقبة عسكرية.
XS
SM
MD
LG