Accessibility links

صحيفة إسرائيلية: حملة غير مسبوقة من أجل تشجيع اليهود على الهجرة إلى إسرائيل


قالت صحيفة يديعوت أحرونوت في عددها الصادر الجمعة إن وزارة استيعاب المهاجرين تعتزم إطلاق حملة غير مسبوقة من أجل تشجيع اليهود على الهجرة إلى إسرائيل، تتضمن زيادة الميزانية المخصصة لاستيعاب المهاجرين اليهود، وذلك بمناسبة الذكرى الـ60 لإنشاء دولة إسرائيل.

وذكرت الصحيفة أن هذه الزيادة تبلغ 100 مليون شيكل أي حوالي 24 مليون دولار.

ووفقا لاستفتاء أجري مؤخرا فإن السبب الرئيسي الذي يجعل الإسرائيليين الذين يغادرون إسرائيل يؤخرون عودتهم إليها هو أن المهاجر العائد يفرض عليه أن يدفع 8730 شيكل وأن ينتظر ستة أشهر قبل أن يكون مؤهلا من جديد للتأمين الصحي.

أما الآن فقد ذكرت الصحيفة أن وزارة استيعاب المهاجرين عرضت أن تغطي تلك التكاليف لجميع المهاجرين الذين يعودون إلى إسرائيل قبل 30 ديسمبر/كانون الأول 2008، والذين يبلغون السلطات بقرار العودة قبل ستة أشهر من مجيئهم.

كما تنوي الوزارة إلغاء فترة الانتظار ستة أشهر من أجل الحصول على تأمين صحي، كما ستشمل الخطة عفوا من الضرائب عن الدخل الذي يحققه المهاجر خارج إسرائيل، وسوف يعفى المهاجر الذي يعود إلى إسرائيل بعد سنتين إلى ست سنوات من الجمارك على جميع الأدوات الكهربائية التي يجلبها معه.

وأضافت الصحيفة أن الخطة ستشمل أيضا استيعاب المهاجرين في سوق العمل في إسرائيل ومساعدة أصحاب الأعمال في نقل أعمالهم إلى إسرائيل.
XS
SM
MD
LG