Accessibility links

موروثات جسم الإنسان تسبب له جلطة الدم القاتلة


كشفت دراسة أجراها علماء المعهد الروسي للطب الفيزيائي الكيميائي أن هناك جينات أو موروثات محددة هي المسؤولة عما يعرف بجلطة الدم التي تسد الشرايين وتمنع سريان الدم.

وذكرت الدراسة التي نشرتها وكالة نوفوستي الروسية أن جلطات الدم التي تتكون في شرايين جسم الإنسان يمكن أن تتسبب بوفاة الإنسان المبكرة.
وتتسبب جلطات الدم بوفاة ما بين 1.2 و1.3 مليون شخص في روسيا سنويا.

ويرى الطبيب الروسي اندريه سوسيكوف الذي شارك في هذه الدراسة أن هناك عوامل كثيرة تساهم في تكوين جلطات الدم في الشرايين وأوعية القلب ومنها الغذاء الذي يحتوي على السمن وارتفاع ضغط الدم.

وأظهرت الدراسة أن العلماء توصلوا إلى خلاصتهم بعد إجراء الاختبارات العملية للتأكد من صحة الاستنتاج الذي قادت إليه الدراسة.

ويشتبه الباحثون في أمر ما يقرب من 200 موروث وراء جلطة الدم و سوف يتيح هذا الأمر للأطباء وصف العلاج المطلوب للحد من تعرض جسم الانسان لجلطات الدم القاتلة.

وتقول الخبيرة الروسية أوفيليا عزيزوفا إنه تم اكتشاف ما يقدر على إحداث تغيير خطير داخل جسم الإنسان من شأنه التسبب بتجلط الدم تحت ضغط المؤثرات الخارجية كالغذاء أو التدخين أو الإرهاق العصبي.

وذكرت الدراسة أن علماء روسيا يعملون الآن على تطوير دراسة مبتكرة ستتيح حماية الإنسان من المؤثرات الضارة التي تساهم في جلطات الدم القاتلة.
XS
SM
MD
LG