Accessibility links

إسرائيل تسمح بإعادة تزويد غزة بزيت الوقود وتحذير من تجنيد إسرائيل لعملاء في غزة


أعلن ناطق باسم الجيش الإسرائيلي السبت أن إسرائيل ستسمح اعتبارا من الأحد بإعادة تزويد قطاع غزة بزيت الوقود انطلاقا من أراضيها بعد أن حُرم قسم من القطاع من التيار الكهربائي منذ مساء الجمعة.

وقالت إسرائيل إنها أوقفت الجمعة إمداد القطاع بزيت الوقود لأسباب أمنية.

وأكد مدير عام شركة الكهرباء الفلسطينية رفيق مليحة في مؤتمر صحفي في غزة أن إنتاج الكهرباء سيتوقف بشكل شبه كامل في السادسة والربع بتوقيت غرينتش بسبب توقف إمدادات زيت الوقود، موضحا أن الشركة ستضطر إلى وقف ثلاثة مولدات من مولدات المحطة الأربعة.

وتزود محطة الكهرباء الوحيدة ثلاثة أرباع قطاع غزة بالكهرباء. أما الربع المتبقي فتؤمن الكهرباء له من إسرائيل كما تستخدم مولدات خاصة وخط كهربائي مرتبط بمصر.

وقال مدير الشركة أن إنتاج الكهرباء سيتوقف بشكل كامل إذا لم يتم تزويد المحطة بزيت الوقود حتى صباح الأحد.


تحذير من تجنيد إسرائيل لعملاء لدى عبورهم إلى إسرائيل

على صعيد آخر، حذرت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية في غزة السبت من محاولات جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي، الشاباك، تجنيد مسافرين فلسطينيين "كعملاء" لدى دخولهم إلى قطاع غزة عن طريق معبر العوجا الذي يمر عبر إسرائيل.

وقال المتحدث باسم ألوية الناصر صلاح الدين أبو عبير في مؤتمر صحافي إن الألوية تحذر جميع المسافرين من فِخاخ الإسقاط وتدعوهم للتبليغ فورا عن أي محاولة لتجنيدهم.

وقال أبو عبير إن كارثة وطنية ستحل على قطاع غزة في حال اعتماد معبر العوجا كمعبر وحيد لقطاع غزة، وطالب بإعادة فتح معبر رفح الحدودي مع مصر حتى لا يضطر المسافرون للعبور عبر إسرائيل.
XS
SM
MD
LG