Accessibility links

مسؤول إسرائيلي ينفي تسليم قائمة بأسماء فلسطينيين قررت عدم ملاحقتهم بعد نبذ العنف


نفى مسؤول إسرائيلي أن تكون اسرائيل قد سلمت السلطة الفلسطينية قائمة بأسماء 110 فلسطينيين قررت إسرائيل عدم ملاحقتهم بعد تعهدهم بنبذ العنف.

وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه تعليقا على ما ذكره وزير الإعلام الفلسطيني رياض المالكي بهذا الشأن، إن الحكومة الإسرائيلية لم تُعِد ولم تسلِّم السلطة الفلسطينية قائمة تتعلق بذلك الشأن.

وكان المالكي قد قال السبت إن أعدادا كبيرة من المسلحين الفلسطينيين الذين تلاحقهم إسرائيل أبدوا استعدادهم للتعهد بنبذ العنف والعودة إلى حياتهم الطبيعية.

إسرائيل تفتح معبر نحال أوز

هذا وقد وافقت السلطات الإسرائيلية على فتح معبر نحال أوز الحدودي للسماح بوصول كميات من الوقود تحتاج إليها إحدى شركات توليد الكهرباء الرئيسية في قطاع غزة.

وكانت إسرائيل قد أغلقت المعبر لأسباب أمنية، الأمر الذي اضطر الشركة لإغلاق ثلاثة من مولداتها الكهربائية الأربعة وأدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن نحو 600 ألف شخص.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن المعبر سيظل مفتوحا معظم ساعات اليوم بعد أن خفت حدة الخطر الأمني الذي لم يحدد طبيعته.

لا حوار مرتقب بين حماس وفتح

صرح بسام الصالحي عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حزب الشعب بأن المؤشرات العامة لا تدل على استعداد حركتي حماس وفتح لاستئناف الحوار الداخلي في المدى المنظور:
XS
SM
MD
LG