Accessibility links

الفيفا يبدأ جولاته التفقدية في البرازيل لاستضافة منافسات مونديال 2014


يبدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اعتبارا من الخميس المقبل جولاته التفقدية على المدن البرازيلية المرشحة لاستضافة منافسات مونديال 2014.

وذكرت وكالة الأنباء البرازيلية أن مفتشين من الفيفا سيزورن في هذه الجولة 5 مدن هي ريو دي جانيرو وساو باولو وبورتو اليغري وبرازيليا وبيلو هوريزنتي، في حين سيكون هناك تقدم في ريو دي جانيرو للمدن ال13 الأخرى الراغبة في استضافة مباريات على ملاعبها.

وسيعلن الفيفا في 30 أكتوبر/تشرين الأول المقبل ما إذا كان سيسند إلى البرازيل، الدولة الوحيدة المرشحة، تنظيم مونديال 2014، وفي حال الإيجاب سيتم الكشف عن المدن ال12 من أصل 18 مدينة مرشحة لاستضافة المباريات.

ونقلت الوكالة عن أمين السياحة والرياضة في ولاية ريو دي جانيرو ادواردو باييس أن وفد الفيفا سيركز خلال جولته على مسألتين: البنى التحتية الرياضية والأمنية.

وأشار باييس إلى أن الملعب الأكثر تجهيزا في الوقت الراهن هو إستاد ماركانا الأسطوري الذي تم تجديده قبل دورة الألعاب الأميركية التي استضافتها مدينة ريو دي جانيرو في يوليو/تموز الماضي.

يذكر أن البرازيل، صاحبة الرقم القياسي بإحراز كأس العالم 5 مرات، نظمت المونديال مرة واحدة عام 1950 حيث خسرت في النهائي أمام الاوروغواي 1-2 على ملعب ماراكانا الشهير.
XS
SM
MD
LG