Accessibility links

الفرنسي سيباستيان لوب يفوز بلقب رالي ألمانيا


توج بطل العالم الفرنسي سيباستيان لوب سائق سيتروين بلقب رالي ألمانيا، للمرحلة العاشرة من بطولة العالم للراليات وللمرة السادسة على التوالي بعد انتهاء منافسات اليوم الثالث الأخير الذي شهد 5 مراحل خاصة امتدت لمسافة 62.81 كلم.

وأكد لوب تفوقه المطلق على الطرقات الألمانية الإسفلتية إذ فاز بجميع نسخات هذا الرالي الذي أدرج على الروزنامة العالمية عام 2002، ليصبح أول سائق يحقق هذا الانجاز.

وحقق لوب فوزه الخامس لهذا الموسم بعد راليات مونتي كارلو والمكسيك والبرتغال والأرجنتين، معززا الرقم القياسي العالمي من حيث عدد الانتصارات المسجلة باسمه بعدما ظفر اليوم الأحد بفوزه الثالث والثلاثين في مسيرته.

وقطع لوب مسافة الرالي الذي تألف من 19 مرحلة خاصة امتدت لمسافة 356.75 كلم، بزمن3:27:27.5 ساعات، متقدما بفارق 20.3 ثانية على البلجيكي فرنسوا دوفال الذي شارك في أول سباق له لهذا الموسم على متن سيتروين كسارا ومع فريق كرونوس ريسينغ، 1.19.1 على الفنلندي ميكو هيرفونن سائق فورد.

وحل الفنلندي الأخر ماركوس غرونهولم سائق فورد في المركز الرابع بعدما تعرض لحادث في المرحلة الأخيرة، ما جعله يتخلى عن المركز الثاني الذي كان بحوزته لمصلحة دوفال الذي حقق عودة ناجحة وتألق اليوم بفوزه بالمركز الأول خلال المراحل الخاصة الخمس التي أقيمت في اليوم الأخير، علما انه كان أول أيضا في المرحلتين الثالثة والخامسة خلال اليوم الأول.

وحافظ غرونهولم الذي فاز بمرحلة خاصة وحيدة، على صدارة الترتيب العام بفارق 8 نقاط عن لوب الذي فاز بخمس مراحل خاصة، عوضا عن 13 نقطة كانت تفصل السائقين قبل هذا الرالي، فيما عزز هيرفونن مركزه الثالث برصيد 63 نقطة.

وقطع غرونهولم خط نهاية المرحلة التاسعة عشرة الأخيرة في الوقت المحدد بعد أن تأخر لفقدانه احد إطارات سيارته الخلفية عند تعرضه للحادث.
XS
SM
MD
LG