Accessibility links

مقتل جنديين في اشتباكات بين الجيش اللبناني وعناصر فتح الإسلام بنهر البارد


تدُور اشتباكات ومواجهات عنيفة بين الجيش اللبناني وعناصر حركة فتح الإسلام في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان وتفيد الأنباء أن الجيش اللبناني تمكّن من السيطرة على مبانٍ جديدة في المناطق التي يسيطر عليها المسلحون.

وتقوم الوحدات الهندسية بتفكيك العبوات والشراك الخداعية التي نصبها المسلحون عند مداخل هذه الأبنية.

مقتل جنديين لبنانيين

قال مصدر عسكري لبناني الأحد إن جنديين لبنانيين قتلا في المعارك مع متشددين إسلاميين عند مخيم للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان.

وأضاف المصدر أن الجنديين أطلق عليهما الرصاص يوم السبت في مخيم نهر البارد ليرتفع عدد الجنود القتلى إلى 138 خلال ثلاثة أشهر من القتال بين الجيش اللبناني والمسلحين.

وقتل أحد الجنديين يوم السبت، فيما توفي الثاني متأثرا بجروحه يوم الأحد.
وقتل 100 مسلح على الأقل من جماعة فتح الإسلام التي تستلهم نهج تنظيم القاعدة بالإضافة إلى مقتل41 مدنيا في أسوأ أعمال عنف داخلي منذ الحرب الأهلية التي اندلعت بين عامي1975 و1990.

ودمر معظم مخيم نهر البارد في القتال وقال شهود إن الجيش استمر في حملة القصف الجوي الأحد واسقط قنابل على المخيم من طائرة هليكوبتر.

وزاد هذا الصراع من تقويض الاستقرار في لبنان الذي يعاني بالفعل من أزمة سياسية وهزته تفجيرات أسفرت عن مقتل ستة من جنود حفظ السلام التابعين للأمم المتحدة واثنين من أعضاء البرلمان المناهضين لسوريا في الأشهر الثمانية الماضية. وشلت الأزمة السياسية أيضا الحكومة في لبنان منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.
XS
SM
MD
LG