Accessibility links

ماكين يحذر من انسحاب القوات الأميركية من العراق ويؤكد نجاح استراتيجية بوش الجديدة


حذر السناتور الجمهوري البارز جون ماكين من انسحاب القوات الأميركية من العراق، مجددا التأكيد على نجاح إستراتيجية بوش الجديدة المتمثلة بإرسال قوات أميركية إضافية إلى العراق، قائلا إنها خطة أثبتت نجاحها.

وأضاف مكين في لقاء مع شبكة CBS الأميركية أن الفيصل سيكون في منتصف شهر سبتمبر/ أيلول القادم إذ سيشهد الكونغرس نقاشا حادا حول مدى نجاح هذه الخطة، وما إذا كان يتعيّن على القوات الأميركية الاستمرار فيها أو الانسحاب من العراق. وأكد أن القوات الأميركية تربح المعركة في العراق، موضحا بقوله:

" نحن نربح المعركة بالتأكيد، ولكني لست واثقا بأننا نستطيع إقناع الشعب الأميركي في هذا الوقت القصير، فقد كنا نخسر منذ أربع سنوات مضت، ولم نبدأ بإحراز الانتصار إلا منذ أربعة أشهر فقط".

وأعرب مكين عن اعتقاده بأن الديموقراطيين سيصرون الشهر القادم على تحديد موعد لانسحاب القوات الأميركية من العراق، عادا إياه موعدا للاستسلام، ومحذرا من تداعياته الإقليمية، وأضاف:

" فور انسحابنا من هناك ستقع فوضى ومجازر ليس في العراق فقط بل في كل المنطقة، وستوسع إيران نفوذها جنوب العراق وباقي الدول المجاورة، وسيهب السعوديون لمساعدة السنة، وستتشجع دمشق لزعزعة الأوضاع في لبنان".

XS
SM
MD
LG