Accessibility links

واشنطن تعتزم إرسال مسؤولين أمنيين لتدريب الحرس الرئاسي الفلسطيني


أعلنت وزارة الخارجية الأميركية الأحد أنها سترسل مسؤولين أمنيين لتدريب عناصر الحرس الرئاسي التابع للسلطة الفلسطينية وذلك وفقا للاتفاق الذي أبرمته الوزيرة كوندوليسا رايس مع الحكومة الفلسطينية برئاسة سلام فياض في رام الله مطلع الشهر الحالي.

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أن عمليات التدريب ستبدأ مطلع الخريف من العام المقبل، وتهدف إلى تحسين الأوضاع الأمنية واحترام القانون، ومكافحة الإرهاب وبناء الثقة بين الأطراف.

وقال البيان إن تكاليف التدريبات تأتي من المساعدات التي أعلنت إدارة الرئيس بوش تقديمها إلى السلطات الأمنية الفلسطينية والبالغة 80 مليون دولار.

ملف المطاردين

من جهة أخرى، نفى مسؤول إسرائيلي أن تكون إسرائيل قد سلمت السلطة الفلسطينية قائمة بأسماء 110 فلسطينيين قررت عدم ملاحقتهم بعد تعهدهم بنبذ العنف.

وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه تعليقا على ما ذكره وزير الإعلام الفلسطيني رياض المالكي بهذا الشأن، إن الحكومة الإسرائيلية لم تُعِد ولم تسلِّم السلطة الفلسطينية قائمة تتعلق بذلك الشأن.

وكان المالكي قد قال السبت إن أعدادا كبيرة من المسلحين الفلسطينيين الذين تلاحقهم إسرائيل أبدوا استعدادهم للتعهد بنبذ العنف والعودة إلى حياتهم الطبيعية.

XS
SM
MD
LG