Accessibility links

وفد الوكالة الدولية للطاقة الذرية يزور طهران لإجراء محادثات بشأن البرنامج النووي الإيراني


وصل وفد الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى طهران اليوم الاثنين لإجراء الجولة الأخيرة من المحادثات الهادفة إلى تسوية المسائل العالقة بين الطرفين فيما يتعلق بالملف النووي الإيراني، حسب ما أعلن رئيس الوفد مساعد المدير العام للوكالة المكلف بشؤون التفتيش (اولي هاينونن).

أما نائب مدير وكالة الطاقة الذرية الإيرانية محمد سعيدي الذي استقبل وفد الوكالة فقال إن هذه الجولة من المحادثات، ستكون الأخيرة بهدف تحديد إطار لتسوية المسائل العالقة.

مع الإشارة هنا إلى أن هذه المسائل تتعلق ببعض جوانب البرنامج النووي الإيراني الذي تحوم شبهات حول طابعه الذي قد يكون عسكريا.

وقال سعيدي: "لقد تمكنا من تحديد إطار لغالبية المسائل العالقة خلال الاجتماعين السابقين اللذين عقدا في طهران ثم في فيينا في يوليو/تموز".

تحذير من ضربة عسكرية إلى إيران

حذر جان ماري لوبن زعيم الجبهة الوطنية الفرنسية، وهو يميني متطرف، من توجيه ضربة عسكرية إلى إيران، معربا عن خشيته من أن يؤدي ذلك إلى اندلاع حرب عالمية ثالثة، منبها إلى أن سعر برميل النفط سيتخطى عندها 300 دولار.

على صعيد آخر، قال لوبن في مقابلة نشرتها الأحد مجلة (لا غازيت دو ماروك) المغربية إن لإسرائيل الحق في أن تكون لها حدود واضحة ومحمية تقف عند حدودها الأصلية. ولكن في الوقت عينه لا يمكن لإسرائيل الاستمرار في احتلال أراض ليست لها.
XS
SM
MD
LG