Accessibility links

مقتل جنديين في معارك مخيم نهر البارد بلبنان ومسلحو فتح الإسلام يطلقون ثلاثة صواريخ


تدور مواجهات عنيفة في مخيم نهر البارد بين الجيش اللبناني وعناصر حركة فتح الإسلام وتستعمل فيها مختلف أنواع الأسلحة لا سيما مدفعية الدبابات والأسلحة الثقيلة المتوسطة والخفيفة، ونفذت المروحيات العسكرية التابعة للجيش اللبناني عدداً من الغارات التي استهدفت المواقع التي يتواجد فيها المسلحون.

وأطلق مسلحو فتح الإسلام ثلاثة صواريخ باتجاه عدد من المناطق المحيطة بمخيم نهر البارد سقط أحدهم في بلدة ببنين واثنين في بلدة دير عمار، واقتصرت الأضرار على الماديات.

مقتل جندييْن لبنانيين

وافاد متحدث عسكري ان جنديين لبنانيين قتلا الاثنين في مخيم نهر البارد وكان المتحدث قد اشار في وقت سابق الى مقتل جندي واحد. وبذلك ترتفع الى 140 قتيلا الخسائر في صفوف المؤسسة العسكرية في المواجهات التي دخلت الاثنين شهرها الرابع.

واوضح المتحدث العسكري ان القصف "يعتمد خصوصا على المروحيات بسبب ضيق المساحة التي يتحصن فيها المسلحون" مشيرا الى ان الجيش "يواصل تقدمه البطيء بسبب تلاصق المباني في البقعة التي يتمركز فيها المسلحون وبسبب الالغام والمفخخات". وافادت الأنباء ان الجيش اللبناني الذي يواصل منذ الفجر دك مواقع فلول فتح الاسلام بالمدفعية.



تعزيزات فلسطينية في عين الحلوة

هذا، في الوقت الذي انتشرت وحدات من الكفاح المسلح الفلسطيني في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان لمنع أي محاولة لدخول عناصر حركة فتح الإسلام إلى المخيم .

وأوضح عبد المقدح مسؤول لجنة المتابعة الفلسطينية هدف نشر عناصر الكفاح المسلح قائلا:
XS
SM
MD
LG