Accessibility links

أجيال جديدة من كاميرات الفيديو في معرض دولي


دفع الاهتمام المتزايد بكاميرات الفيديو الرقمية الشركات للتنافس في عرض تقنيات جديدة تستهوي زوار معرض AFB الذي سيقام في برلين الشهر المقبل والذي سيكون ساحة لاستعراض آخر تقنيات التصوير الرقمي.

ويقول يواكيم ساور من مجلة فيديو أكتيف التي تصدر في مدينة شتوتغارت الألمانية إن الحجم لن يكون المعيار الوحيد لتقييم الكاميرات في المعرض، إذ أننا سنشهد مزيدا من الكاميرات التي تتميز بدرجات نقاء عالية بجانب مجموعة من الكاميرات الهجينة.

ولم يعد تصوير الأفلام بالنسبة للأفراد يقتصر على تصوير العطلات العائلية فحسب، بل أنه أصبح هواية يمارسها الكثير من الأشخاص.

وعن هذا ويقول مايك هنكلمان مدير الإنتاج في مكتب شركة سامسونج للاليكترونيات في مدينة شفالباخ الألمانية: لقد اجتذب هذا المجال فئات عديدة في السنوات الأخيرة.

وتحاول شركة سامسونج وغيرها من شركات الصناعات الاليكترونية الآن تلبية أذواق الرياضيين الهواة حيث تصنع كاميرات صغيرة لمتسلقي الجبال أو سائقي الدراجات الجبلية، بحيث يمكن تثبيتها على خوذاتهم واستخدامها في تصوير مغامراتهم الرياضية.

وقبل بدء فعاليات المعرض أعلن عدد من شركات الصناعات الاليكترونية مؤخرا أنها ستطرح كاميرات هجينة في معرض برلين، وتتميز هذه الكاميرات بقدرتها على تسجيل الأفلام على عدة وسائط مثل بطاقة الذاكرة أو على اسطوانة فيديو رقمية مباشرة.

الجدير بالذكر ان عملية تصوير الأفلام القصيرة ثم معالجتها ومن بعد ذلك تخزينها أصبحت غاية في السهولة بفضل برامج معالجة الوسائط المتعددة، التي باتت موجودة الآن على معظم أجهزة الكمبيوتر.

كما أصبح من السهل أيضا تحميل هذه الصور من على صفحات الإنترنت بفضل الخدمات السريعة جداً التي تنطوي عليها الشبكة العنكبوتية اليوم.

XS
SM
MD
LG