Accessibility links

اللبناني رباط يعلن عدم مشاركته في بطولة العالم لألعاب القوى في اليابان


أعلن جان كلود رباط، بطل لبنان والعرب وحامل ذهبية الوثب العالي في دورة الألعاب الآسيوية "أسياد الدوحة 2006" وفضية بطولة آسيا، عدم مشاركته في بطولة العالم لألعاب القوى التي تستضيفها مدينة اوساكا اليابانية من 25 أغسطس/آب إلى 2 سبتمبر/أيلول المقبلين.

وعزا رباط عزوفه عن المشاركة في البطولة العالمية إلى عدم تلقيه الدعم الموعود من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية اللبنانية بعد الاعتذار عن استضافة دورة الألعاب الآسيوية وانتقال شرف تنظيمها إلى الأردن.

وأشار رباط إلى انه ليس الوعد الأول الذي يتلقاه من القيمين ويتم نقضه، إذ أنه لم يحصل بعد من الاتحاد اللبناني لألعاب القوى على مكافأة إحراز ذهبية الأسياد.

وأضاف رباط أنه أوفى من جانبه بجميع التزامات العقد الذي وقعه مع الوزارة لمدة 8 أشهر، ولا يعرف السبب الحقيقي وراء إلغاء الاتفاق قبل شهرين من نهايته أي عند تأكيد اعتذار لبنان عن استضافة البطولة الآسيوية.

وكان رباط الوحيد ضمن المتوجين في دورة الألعاب الآسيوية الذي صعد إلى منصة التتويج ، ما يدل على ثبات المستوى الذي يتمتع به حاليا، إضافة إلى تطوره المضطرد.

ويعتبر رباط حاليا أفضل رياضي عربي في الوثب العالي، وهو يحمل الرقم القياسي اللبناني بعدما اجتاز ارتفاع 27ر2 متر في لقاء دولي في بوخارست عام 2004، وقد توج بذهبية بطولة العرب بعدما اجتاز ارتفاع 23ر2 متر، محققا اللقب للمرة الرابعة في أربع مشاركات خاضها منذ عام 1999، علما انه سجل 20ر2 متر عندما حصد لقبه العربي الأول عام 1999 في بيروت، و07ر2 متر في دمشق عام 2001، و21ر2 متر في عمان عام 2003، بينما لم يشارك في بطولة 2005 بسبب الإصابة.

وسجل رباط في بطولة آسيا 22ر2 م، فيما بلغ حاجز الـ23ر2 في الدوحة متفوقا بفارق المحاولات على منافسيه الكازاخستاني سيرغي زاسيموفيتش صاحب الفضية، والياباني دايغو تايوكي الذي نال البرونزية.
XS
SM
MD
LG