Accessibility links

البيانوني يرد على تصريحات الشرع بالقول إن النظام السوري يسعى إلىعرقلة دور الرياض في لبنان


تعقيبا على تصريحات لنائب الرئيس السوري فاروق الشرع، اتهم المراقب العام للإخوان المسلمين في سوريا علي صدر الدين البيانوني في تصريحات صحافية نشرت الاثنين النظام السوري بالسعي الى عرقلة "الدور الإيجابي" للرياض في لبنان.

وقال البيانوني في مقابلة مع صحيفة الوطن السعودية إن تصريحات الشرع تأتي في سياق سياسة النظام السوري الرامية إلى افتعال الأزمات مع الأشقاء العرب وإارة المشكلات لتبرير الانخراط كليا في المشروع الإيراني في المنطقة.

وبحسب الصحيفة، اعتبر البيانوني المقيم في المنفى أن المقصود من هذه التصريحات هو عرقلة دور السعودية الإيجابي في التوفيق بين مختلف الأطراف اللبنانية، ما يتعارض كليا مع محاولات النظام السوري استعادة نفوذه في لبنان.

إلى ذلك، رأى البيانوني المعارض أن توقيت تصريحات الشرع مرتبط بعدة استحقاقات قادمة لعل أهمها الاستحقاق الرئاسي في لبنان واستكمال إجراءات تشكيل المحكمة الدولية الخاصة بجريمة اغتيال رفيق الحريري والجرائم الأخرى التي ارتكبت في لبنان واقتراب موعد المحاكمة التي تشكل هاجسا للنظام السوري.

وكان الشرع قد أخذ في تصريح ادلى به في 14 اغسطس/آب على السعودية تغيبها عن الاجتماع الأخير للدول المجاورة للعراق الذي عقد في العاصمة السورية.
XS
SM
MD
LG