Accessibility links

إسرائيل تستبعد طلب توسيع مهمة القوات الدولية في لبنان


استبعد مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية أهارون ابراموفيتش توسيع سلطات قوات الأمم المتحدة العاملة في لبنان في إطار تمديد عمل تلك القوات المقرر في أواخر الشهر الجاري.

ونقلت صحيفة هآرتس في عددها الصادر اليوم الاثنين عن مسؤول حكومي كبير قوله إن إسرائيل فقدت الرغبة في طلب توسيع تفويض تلك القوات بعد إدراكها من أن طلبا من هذا القبيل لن يجد تأييدا من الولايات المتحدة وفرنسا.

جدير بالذكر أن التفويض الحالي لهذه القوات ينتهي بنهاية شهر أغسطس/آب حيث سيصوت مجلس الأمن على تمديد عمل هذه القوات خلال الأيام القادمة.

وكان مسؤولون في وزارة الخارجية الإسرائيلية وأعضاء في بعثة إسرائيل لدى الأمم المتحدة قد عقدوا مباحثات مع سفيري الولايات المتحدة وفرنسا لدى الأمم المتحدة تتعلق بهذا الأمر.

وأفادت الصحيفة أن رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة كان قد بعث قبل بدء هذه المباحثات بمذكرة للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يطالب فيها بعدم تغيير بنود التفويض الخاص بهذه القوات، مضيفة أن المسؤولين الإسرائيليين تخلو عن مطالبهم وأعلنوا تأييدهم طلب السنيورة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول إسرائيلي كبير قوله إن الدول المشاركة في هذه القوات تعارض توسيع التفويض الممنوح لهذه القوات وعدم مرابطة هذه القوات على الحدود السورية بشكل خاص.

مقتل عنصر من حزب الله
XS
SM
MD
LG