Accessibility links

أنباء عن موافقة الجيش اللبناني على خروج عائلات فتح الإسلام من المخيم


أفادت الأنباء الواردة من لبنان الثلاثاء بأن قيادة الجيش وافقت على عرض تقدم به تنظيم فتح الإسلام لإجلاء ما تبقى من مدنيين وعائلات التنظيم الموجودة في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن متحدث عسكري لبناني قوله إن لا مانع لدى الجيش لإجلاء العائلات من مخيم نهر البارد، موضحا أن الجيش كان قد دعا باستمرار لإجلائهم.

وكان الناطق باسم رابطة علماء فلسطين قد أكد في وقت سابق الثلاثاء أن فتح الإسلام طلبت ترتيب إجلاء عائلات المسلحين من المخيم مع الجيش الذي رحب بذلك.

وقال الشيخ محمد الحاج عضو الرابطة للوكالة "خلال الليلة الماضية اتصل أبو سليم طه وطلب إخلاء المدنيين أي عائلات فتح الإسلام على أن يتم ترتيب إخراجهم مع قيادة الجيش".

وأكد الحاج انه تم إبلاغ فتح الإسلام بموافقة الجيش على تسهيل خروج المدنيين من المخيم، مشيرا إلى أنهم يقومون حاليا بتحديد عدد الأطفال والنساء ووقت خروجهم من المخيم.

وكان الجيش قد طالب في نداءات متعددة المسلحين بترك الحرية لنسائهم وأطفالهم ليقرروا مصيرهم بأنفسهم، معتبرا أن احتجازهم يعد جريمة أمام الله والقانون.

من ناحية أخرى أعلن الجيش اللبناني الثلاثاء مقتل أحد جنوده في مخيم نهر البارد، دون أن يعطي تفاصيل إضافية.

وأفادت الأنباء بأن اشتباكات متقطعة تسمع اليوم الثلاثاء في مخيم نهر البارد بعد نهار اشتد فيه القصف المدفعي والجوي على مواقع من تبقى من مسلحي المجموعة المتهمة بالقيام بأعمال إرهابية.
XS
SM
MD
LG