Accessibility links

مواجهة عربية حاسمة بين قطر والسعودية في تصفيات أولمبياد بكين 2008


يلتقي المنتخب الأولمبي القطري الأربعاء نظيره السعودي على ملعب نادي السد بالدوحة، في مواجهة نارية في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور النهائي المؤهل إلى أولمبياد بكين 2008 لكرة القدم.

وتضم المجموعة أيضا المنتخب الياباني الذي يستضيف نظيره الفيتنامي.

وأكمل المنتخب القطري الاثنين تحضيراته للمواجهة العربية الثانية بعد تلك التي ستجمع سوريا مع البحرين في المجموعة الثانية، بعد أن انتظم في معسكر داخلي بقيادة مدربه المغربي حسن حرمة الله الذي منح اللاعبين راحة لمدة 24 ساعة استعدادا للمباراة التي سيحتضنها ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.

وكان المنتخب القطري قد تأهل إلى هذا الدور الحاسم بعد أن حلّ ثانيا في المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن البحرين التي تأهلت كبطلة للمجموعة وبفارق الأهداف عن الكويت صاحبة المركز الثالث.

وكان القطريون قد حققوا في الجولة الأخيرة فوزا كاسحا على باكستان بـ 7 أهداف نظيفة، وهو الفوز الثالث لهم في المجموعة، مقابل خسارة واحدة وتعادلين.

وكان الاولمبي السعودي قد تأهل إلى هذا الدور عن جدارة، بعد تصدره للمجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة، حصل عليها من 5 انتصارات، وتعادل واحد، فيما حلت استراليا ثانية في هذه المجموعة برصيد 11 نقطة.

ومن المتوقع أن يدخل المنتخبان مباراة غد بنوع من التحفظ على الأقل في الشوط الأول لكي يتسنى للمدربين السعودي بندر الجعيثن والمغربي حسن رحمة الله معرفة نقاط الضعف ومكامن القوة في الفريق المنافس.

ولن يتمكن المهاجم القطري سبستيان سوريا من المشاركة في مباراة غد بسبب عقوبة إيقاف التي فرضها الاتحاد الآسيوي عليه على خلفية تعرضه لحكم مباراة قطر والإمارات في بطولة كأس أمم آسيا.

وأعلن مدرب المنتخب القطري أن غياب سبستيان عن المباراة يعتبر خسارة فادحة خاصة وأن اللاعب يقوم بدور الهداف في صفوف المنتخبين الأولمبي والأول.

من جانبه أبدى قائد المنتخب السعودي عبد اللطيف الغنام تفاؤله بتحقيق الفوز على المنتخب القطري الذي يخوض المباراة على أرضه وبين جماهيره وأكد أن جميع اللاعبين جاهزون للمشاركة في المباراة.

وأوضح الغنام أنهم يعون جيدا قوة المنتخب القطري وأنهم جاهزون لمواجهة تلك القوة بالإصرار والعزيمة وتنفيذ بنود الخطة الفنية ومحاولة عدم الوقوع في الأخطاء الفردية.

تجدر الإشارة إلى أن قطر ستحل في الجولة الثانية التي ستقام في الـ 8 من الشهر المقبل ضيفة على فيتنام، فيما تستقبل السعودية اليابان.
XS
SM
MD
LG