Accessibility links

البرتغال يسعى لتضييق الخناق على بولندا في تصفيات كأس أوروبا 2008


يسعى المنتخب البرتغالي إلى تضييق الخناق على نظيره البولندي المتصدر، عندما يواجه أرمينيا غدا الأربعاء في منافسات المجموعة الأولى ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم المقررة عام 2008 في النمسا وسويسرا.

وتنتظر كل من صربيا وفنلندا أن يتعثر البرتغاليون أمام أرمينيا لكي تحلان مكانهما في مركز الوصيف، خصوصا فنلندا التي تخوض اختبارا سهلا على أرضها أمام كازاخستان، فيما تحل صربيا ضيفة على بلجيكا السادسة التي تسعى إلى المحافظة على آمالها في التأهل، إذ تتخلف بفارق 12 نقطة عن بولندا المتصدرة.

وتغيب بولندا عن منافسات المجموعة غدا الأربعاء بحيث تحل ضيفة على روسيا في مباراة ودية، وهي تتصدر ترتيب المجموعة برصيد 19 نقطة، مقابل 14 نقطة لكل من البرتغال وصربيا وفنلندا، إلا أنها لعبت مباراتين إضافيتين.

ويأمل المنتخب البرتغالي الذي تعج صفوفه بالنجوم أمثال كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الانكليزي وديكو لاعب وسط برشلونة الاسباني وسيماو سابروسا المنتقل من بنفيكا إلى اتلتيكو مدريد الاسباني، أن يتخطى عقبة مضيفه الأرميني الذي حقق في الجولة السابقة مفاجأة بإسقاطه بولندا المتصدرة (صفر-1).

ويمكن القول إن المنتخب البرتغالي الذي يقوده المدرب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري، لم يحقق نتائج ملفتة في هذه التصفيات، إذ حصد معظم نقاطه من مبارياته الضعيفة نسبيا باستثناء مباراتيه مع بلجيكا 4-صفر و 2-1، فيما تعادل أو خسر مبارياته القوية إذا تعادل مع فنلندا وصربيا 1-1 وخسر أمام بولندا 1-2.
XS
SM
MD
LG