Accessibility links

الاولمبي العراقي يواجه نظيره الاسترالي في الدوحة ضمن تصفيات اولمبياد بكين


تشهد الدوحة الأربعاء مواجهة بين المنتخب الأولمبي العراقي الذي يبحث عن انطلاقة قوية، ضد نظيره الاسترالي ضمن منافسات المجموعة الأولى لتصفيات الدور النهائي الحاسم لمسابقة كرة القدم في أولمبياد بكين 2008.

ويسعى المنتخب العراقي رغم صعوبة مهمته في المجموعة التي تضم أيضا كوريا الشمالية ولبنان إلى إعادة انجازه السابق وبلوغ النهائيات للمرة الثانية على التوالي بعد وصوله إلى اولمبياد أثينا 2004.

وأوضح المدير الفني للمنتخب الاولمبي العراقي يحيى علوان لوكالة الصحافة الفرنسية أن مباراة الغد ستكون على درجة كبيرة من الأهمية ليست لنا فقط، بل للمنتخب الاسترالي أيضا، فالجميع في مثل هذه الجولة يبحث عن انطلاقة قوية ويسعى إلى الفوز.

وأضاف علوان أن اللقاءات الأولى في الدور الحاسم من التصفيات صعبة وهامة وسنبذل كل ما في وسعنا للخروج من المباراة بنتيجة طيبة ومطمئنة لمشوارنا.

وتمكن الاولمبي العراقي من بلوغ الدور الثاني والحاسم من التصفيات الآسيوية بعد تصدره المجموعة الخامسة في المرحلة التمهيدية التي ضمته إلى جانب الهند وكوريا الشمالية وتايلاند.

وكانت رحلة استعداد المنتخب الاولمبي العراقي لمهمته في تصفيات الدور النهائي قد انطلقت مطلع الشهر الجاري عبر معسكر تدريبي في مدينة حلب السورية استمر 10 أيام خاض خلالها لقاءين وديين أمام نظيره السوري انتهيا بالتعادل 2-2 و 1-1 على التوالي. ثم انتقل إلى الدوحة وأمضى معسكرا تحضيريا آخر هناك واجه فيه المنتخب الاولمبي البحريني وديا انتهى لمصلحة الأخير 1-صفر قبل أن يختتم لقاءاته التجريبية بملاقاة الاولمبي القطري وانتهى اللقاء لمصلحة العراق 2-1.

ونجح المنتخب الاولمبي العراقي في بلوغ النهائيات الاولمبية في أربع دورات، الأولى في اولمبياد موسكو 1980 ثم تأهل إلى نهائيات اولمبياد لوس انجليس 1984 والى اولمبياد سول 1988 والأخيرة عام 2004 في نهائيات اولمبياد أثينا.

وكان الجهاز الفني للمنتخب الاولمبي العراقي قد اعتمد قائمة ضمت 22 لاعبا للمشاركة في مباراة استراليا ضمنها خمسة من عناصر المنتخب العراقي المتوج بلقب كاس آسيا 2007.

وضمت اللائحة محمد كاصد وسرهنك محسن لحراسة المرمى وعلي حسين رحيمة وحيدر عبودي ونبيل عباس ومحمد علي كريم وسعد عطية لخط الدفاع وفريد مجيد وحيدر صباح واحمد محمد وعقيل حسين وياسر يحيى وسامر سعيد لخط الوسط وعلاء عبد الزهرة ومصطفى كريم وهلكورد ملا محمد وكرار جاسم للهجوم.
XS
SM
MD
LG