Accessibility links

بيريز يعلن عن نيته لقاء عباس قريبا وأولمرت يكشف عن لقاء سري مع فياض


أعلن الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز خلال مؤتمر صحافي مشترك في القدس مع رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا رينيه فان دير ليندن الذي يقوم حاليا بزيارة إلى إسرائيل أنه سيلتقي رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في المستقبل القريب.

وأضاف بيريز أنه سينسق مع رئيس الوزراء إيهود أولمرت بشأن هذا الاجتماع الذي قال إنه على درجة عالية من الأهمية من الناحية الديبلوماسية.

كما كشف بيريز عن أنه التقى قبل أسبوعين تقريبا رئيس الوزراء سلام فياض ومسؤولين فلسطينيين آخرين بينهم المسؤول عن ملف المفاوضات صائب عريقات.

أما في ما يتعلق بالوضع في قطاع غزة، فقال بيريز إنه يتعين على أوروبا أن تدرك أن حركة حماس هي التي فرضت العزلة على نفسها لأنها لا تريد السلام وتواصل قصف الأراضي الإسرائيلية وترفض الاعتراف بإسرائيل كما ترفض الالتزام بالاتفاقيات السابقة.

من جانبه، أكد فان دير ليندن أن أوروبا تتطلع بتفاؤل إلى الاجتماع الدولي الذي دعا الرئيس بوش لعقده في وقت لاحق من هذا العام، وترى فيه فرصة لتحقيق تقدم في عملية السلام مع سوريا والدول العربية الأخرى بالإضافة إلى الفلسطينيين.

لقاء بيريز فياض

هذا وكشف مكتب أولمرت عن اجتماع سري عقد قبل أسبوعين بين رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض وبيريز في مقر إقامة الأخير في القدس الغربية.

مراسل "راديو سوا" في القدس خليل العسلي والتفاصيل:
XS
SM
MD
LG