Accessibility links

حركة حماس تعلن عن مقتل أحد نشطائها في غارة جوية قرب السياج الحدودي في قطاع غزة


قالت حركة حماس وسكان محليون ان غارة جوية اسرائيلية قتلت ناشطا واحدا على الاقل من حماس في قطاع غزة قرب السياج الحدودي مع اسرائيل في وقت مبكر الاربعاء.

وقال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي انه وقعت غارة جوية على مجموعة من النشطاء الفلسطينيين في المنطقة الحدودية. واضاف قوله "اطلقنا النار عليهم وأصبناهم."

وقالت حماس ان مقاتليها كانوا يراقبون التحركات العسكرية الاسرائيلية قرب السياج حينما تعرضوا للهجوم.

ويوم الثلاثاء قال مسؤولون فلسطينيون ان صواريخ اسرائيلية قتلت ثلاثة ناشطين وصبيين في قطاع غزة في تصعيد لحدة التوتر بعد شهرين من سيطرة حركة المقاومة الاسلامية حماس على القطاع.

وقال مسؤول في وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ان الصبيين وعمرهما 11 عاما و12 عاما كانا في منطقة قريبة من منطقة أطلق منها ناشطون صواريخ على اسرائيل. واضاف المسؤول ان ثلاثة صبية اخرين اصيبوا في الهجوم.

وكان ستة من ناشطي حماس قتلوا في هجوم صاروخي اسرائيلي الاثنين.

اقتحامات اسرائيلية جديدة

شهدت الضفة الغربية الأربعاء اقتحامات اسرائيلية جديدة في رام الله وجنين، واسفرت حملة التفتيش عن اعتقال ستة فلسطينيين على الاقل.

وقال رئيس لجنة الخارجية والامن التابعة للكنيست (صاحي هانيغبي) ان الجيش الاسرائيلي سيقوم عاجلا ام آجلا بحملة واسعة في قطاع غزة. وقد وافانا مراسلنا خليل العسلي من القدس بتقرير حول هذا الموضوع وفيما يلي نصه:

"قال هانيغبي ان ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين هو نتيجة النجاحات العسكرية التي حققتها قوات الجيش ضد مطلقي قذائف القسام. واضاف هانيغبي لإذاعة الجيش الأربعاء انه إن عاجلا او آجلا سيقوم الجيش الاسرائيلي بحملة واسعة في قطاع غزة . واكد ان الجيش يجب ان يصل الى مواجهة شاملة وهو بكامل عتاده وقادته وجنوده مدربون وكما يعلم الجميع فان الجيش يعمل طيلة الوقت على تجهيز نفسه لهذه المواجهة الحتمية في قطاع غزة واسرائيل هي وحدها التي تحدد توقيت هذه الحملة العسكرية.

XS
SM
MD
LG