Accessibility links

انطلاق بطولة الدوري السعودي لكرة القدم الخميس في حلته الجديدة


تنطلق فعاليات الدورة الـ32 غدا الخميس من بطولة الدوري السعودي لكرة القدم في جدة التي أعيد مسماها القديم الذي يعتمد على النقاط بعد إلغاء المربع الذهبي، واستحداث بطولة جديدة باسم كأس خادم الحرمين الشريفين.

وسيشارك في دوري هذا العام 12 فريقا هي الاتحاد والهلال والوحدة والشباب والأهلي والاتفاق والنصر والطائي والقادسية والحزم والوطني ونجران.

ويستهل الاتحاد حامل اللقب، مبارياته بمواجهة نجران الوافد الجديد، حيث يستضيفه على إستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة. ويسعى الاتحاد إلى بداية قوية تؤكد استعداده للمحافظة على لقبه.

وتعتبر المباراة من طرف واحد هو الاتحاد، الذي يتفوق على منافسه من كافة النواحي سواء من حيث المهارة الفردية أو الخبرة أو البديل الجاهز. وتبقى خصوصية نكهة المباريات الافتتاحية، كما أن المفاجآت واردة وربما يفعلها نجران ويخطف نقاط المباراة أو يعود بنقطة كرد اعتبار عقب الخسارة القاسية التي تجرعها على يد منافسه في مسابقة كأس ولي العهد عندما اهتزت شباكه 10 مرات.

وسيدخل الاتحاد المباراة برغبة الفوز، لاسيما أنه يلعب على أرضه وأمام جماهيره ولهذا الأمر فإن مدربه البرازيلي كندينيو سيلعب بأسلوب هجومي بحثاً عن هدف مبكر يريح اللاعبين ويمنحهم فرصة للسيطرة الميدانية والبحث عن المزيد من الأهداف.

في المقابل يأمل نجران في الخروج بأقل الأضرار لاسيما وأنه يواجه البطل، ولهذا فإن مدربه التونسي لطفي البنزرتي الخبير بأحوال الدوري سيلعب بطريقة دفاعية بحتة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي قد تشكل خطورة على المرمى الاتحادي.

من جهة أخرى، يلتقي الهلال مع الوطني الوافد على دوري الأضواء على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

واستعد الهلال لهذا الموسم في تونس بجهاز فني جديد تحت إشراف المدرب الروماني اولاريو ولعب العديد من المباريات الودية جعلته يقف على إمكانيات لاعبيه المحليين والأجانب قبل خوض غمار منافسات الموسم.

ويأمل المدرب أن يحقق الفريق النقاط الثلاث قبل مغادرته السبت القادم لقطر لخوض البطولة الخليجية ويغيب عن الهلال نجومه الدوليون ياسر القحطاني وعمر الغامدي ومحمد الشلهوب.
وعلى الجانب الآخر نجد أن الوطني استعد للموسم على مرحلتين، الأولى في جدة وخاض عددا من المباريات مع أندية الاتحاد والأهلي والربيع والثانية بمعسكر خارجي في عمان ولعب عددا من المباريات الودية مع الفرق الأردنية في العاصمة عمان إشراف المدرب المصري عبود الخضري.

وتعاقدت الإدارة مع محترفين أجانب لدعم الفريق وهم المدافع التونسي لطفي السلامي والفرنسيان ياسين هيما وعبد الله سيلفا.
XS
SM
MD
LG