Accessibility links

الإدارة الأميركية تخصص ثلاثة ملايين دولار لتنفيذ مشاريع في قضاء الحويجة


أعلنت القوات المتعددة الجنسيات المرابطة في مناطق جنوب غربي كركوك تخصيص الإدارة الأميركية مبلغ ثلاثة ملايين دولار لتنفيذ مشاريع في قضاء الحويجة.

فقد أكد الكابتن بول فولر ضابط المشاريع في القوات المتعددة الجنسيات المرابطة في مناطق جنوب غربي كركوك أن قضاء الحويجة سيشهد في المدة القادمة العديد من المشاريع الجديدة التي سيباشر فيها فور وصول مبلغ الثلاثة ملايين دولار المخصص من جانب الإدارة الأمريكية لتنفيذ المشاريع في المنطقة.

وأشار الكابتن فولر لدى حضوره اجتماعا لمجلس قضاء الحويجة عقد في قاعة الاجتماعات بمبنى محافظة كركوك الأربعاء إلى ان خمسة عقود خاصة بتنفيذ مشاريع في مجالات الري والبزل التي ستمتد من ناحية الزاب إلى ناحية الملتقى الواقعتين غرب القضاء وشرقه أصبحت جاهزة للتوقيع في غضون الأسابيع القادمة.

وقد شدد الكابتن فولر في الاجتماع الذي حضره أيضا قادة الأجهزة الأمنية في المنطقة على ضرورة التنسيق والتعاون بين القوات المتعددة الجنسيات، والأجهزة الأمنية المحلية، وبين المواطنين في المنطقة، بما يخدم المنطقة ويحقق ما تطمح اليه الأهالي، على حد تعبيره.

وفي هذا الشأن، قال راكان سعيد العضو العربي في مجلس محافظة كركوك الذي ترأس الاجتماع:

"هنالك ثلاثة ملايين دولار أميركي مخصصة من قبل الحكومة الأميركية لتنفيذ المشاريع في قضاء الحويجة. الحقيقة، مشاريع الري مشاريع ذات كلفة عالية ومهملة، وهي ذات مساس بحياة الناس في إرواء المزارع، وإيصال الماء إلى مشاريع مياه الشرب، كما أن مبلغ الثلاثة ملايين دولار مبلغ يمكن أن يحقق شيئا وينجز مشاريع كثيرة".

التفاصيل من مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG