Accessibility links

تعادل المنتخب الأولمبي العراقي لكرة القدم مع نظيره الأسترالي


تعادل المنتخب الأولمبي العراقي مع نظيره الأسترالي من دون أهداف في افتتاح منافسات المجموعة الاولى المؤهلة لمسابقة كرة القدم لدورة بكين الأولمبية لسنة 2008.

وقد جرت المباراة في ملعب نادي الريان في قطر، وشهد شوطها الثاني سيطرة للمنتخب العراقي على المبارة، لكن ذلك لم يترجم إلى أهداف على الرغم من التغييرات العديدة التي أجراها المدرب يحيى علوان.

وقد رأى المدرب يحيى علوان في اتصال هاتفي مع "راديو سوا" من الدوحة بعد المبارة أن هناك أسبابا عديدة حالت من دون ظهور الفريق بمستواه المعهود، قائلا:

"المباراة الأولى تحدث فيها مشاكل عديدة كالتأقلم مع الجو وطبيعة ونفسية اللاعب في المباراة الرسمية الأولى، كما أن اللاعب يكون معرضا لعد التوفيق أمام المرمى وهو ماحدث لمهاجمينا اليوم وكما تعرفون فإن الأجواء مهما كانت في قطر، فهي بالنسبة لنا أجواء صعبة".

وأكد علوان أن الفرصة ما زالت قائمة أمام المنتخب، مشيرا إلى أنه سيتجاوز ما حدث في هذه المباراة، عادا نتيجة التعادل إيجابية:

"أتوقع في المستقبل أن يتصاعد مستوى أداء اللاعبين بعد خوض التجربة الأولى وأنا أعتبر مسألة التعادل إيجابية، لأنك لا تعرف طبيعة المباراة المقبلة، لكن الفريق القوي الذي يستطيع أن يملك مفاتيح اللعب يستطيع التأهل بشكل طبيعي من البداية إلى النهاية".

وسيقابل المنتخب الأولمبي العراقي في التاسع من الشهر القادم في بيروت منتخب لبنان الذي سيخوض يوم الخميس لقاءه الأول في هذه المجموعة أمام منتخب كوريا الشمالية في العاصمة بيونغ يانغ .

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG