Accessibility links

مسؤول باكستاني يؤكد استعداد مشرف للتخلي عن قيادة القوات المسلحة بعد الانتخابات


أعلن سيد أنور محمود سكرتير الإعلام في وزارة الإعلام الباكستانية أن الرئيس الباكستاني برفيز مشرف مستعد للتخلي عن منصبه كقائد أعلى للقوات المسلحة في البلاد بعد الانتخابات الرئاسية في الخريف المقبل.

وقال محمود في مقابلة مع صحيفة واشنطن تايمز نشرت في عدد الخميس إن ثمة شعورا كبيرا بأن الانتخابات المقبلة سوف تشكل انتقالا سلسلا للسلطة في الحكومة الجديدة.

وأشار محمود إلى أن مشرف كما أعلن بنفسه سوف يستقيل من منصبه كقائد أعلى للقوات المسلحة في ختام السنة الحالية في شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل.

كما لفت محمود إلى أن أمام مشرف أكثر من خيار في تسمية خليفته لهذا المنصب، فإما أن يسمي نائبه الجنرال إحسان سالم حيات المفترض أن يستقيل من منصبه الحالي كنائب قائد القوات المسلحة في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، أو أن يختار أحد كبار جنرالات الجيش لتولي قيادة القوات المسلحة بعد تخلي مشرف عن هذا المنصب في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

يذكر أن أحزاب المعارضة في باكستان كانت قد مارست ضغوطها لحث مشرف على الاستقالة من منصبه العسكري قبل الانتخابات الرئاسية المرتقبة بين 15 سبتمبر/أيلول و15 أكتوبر/تشرين الأول خشية من محاولته البقاء في هذا المنصب في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية.

كما يفترض إجراء الانتخابات النيابية خلال 90 يوما بعد انتهاء الدورة البرلمانية الحالية مع بداية شهر نوفمبر/تشرين الثاني.
XS
SM
MD
LG